الاتحاد للطيران الإماراتية تضيف 3 طائرات جديدة طراز بوينج B787-9 دريملاينر إلى أسطولها

تستقبل الاتحاد للطيران الإماراتية 3 طائرات جديدة من طراز بوينج B787-9 دريملاينر في مطار زايد الدولي بأبوظبي نهاية هذا الأسبوع، وستنطلق الطائرات الجديدة في رحلاتها هذا الشهر، دعما لخطة الاتحاد الطموحة للتوسع والتي تهدف إلى تسيير رحلاتها إلى 125 وجهة بأسطول مكون من أكثر من 160 طائرة بحلول عام 2030.

 

وأوضح أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أن استقبال هذه الطائرات الجديدة والمميزة من بوينج 787 دريملاينر وانضمامها إلى أسطولنا جزءا أساسيا من استراتيجيتنا للتوسع في الشبكة، وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في وقت مثالي مع استمرارنا في إضافة وجهات جديدة متعددة ورفع عدد رحلاتنا إلى الأسواق الرئيسية.

 

وتابع أن هذه الطائرات الجديدة تدعم التزامنا تجاه أبو ظبي، حيث تسمح لنا بجلب المزيد من المسافرين لزيارة عاصمة دولة الإمارات، سواء كانت أبوظبي هي وجهتهم النهائية أو كانت محطة ربط أثناء سفرهم عبر شبكتنا المتنامية.

 

وستعزز طائرات B787-9 الجديدة أسطول الاتحاد للطيران بشكل أكبر مع إطلاق وجهات جديدة خلال الأشهر القادمة، منها بوسطن، الوجهة الأميركية الـ4 للشركة، في 31 مارس، ونيروبي وبالي إضافة إلى الوجهات صيفية إلى مدينة نيس في فرنسا ومالقة في اسبانيا وكل من ميكونوس وسانتوريني في اليونان.

 

وتأتي طائرات الدريملاينر الـ3 الجديدة عقب طائرة بوينج B787-10 في أكتوبر 2030، مما يعني تعزيز السعة المقعدية  لدعم توسع شبكة الاتحاد للطيران. وأعلنت الشركة مؤخرا عن إضافة عدد من الوجهات الجديدة إلى شبكتها وهي أوساكا، كوبنهاجن، ودوسلدورف في الربع الأخير من العام الماضي، بالإضافة إلى كوزهيكود و وثيروفانانثابورام في إقليم كيرالا في الهند في أول يوم من العام الجاري.

 

وقامت الاتحاد بالتوسع في عدة أسواق من خلال زيادة عدد رحلاتها وتعزيز رحلات الربط على امتداد شبكة وجهاتها. وتتميز طائرات بوينج 787 دريملاينر كونها أكثر كفاءة من ناحية استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 25% مقارنة بالعديد من الطائرات المماثلة بحجمها. وتشغل الاتحاد حاليا 43 طائرة دريملاينر وأسطولا يضم 89 طائرة بما في ذلك طائرات إيرباص A380، A350، وA320، وبوينج 777.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الاتحاد للطيران الإماراتية تنقل 1.5 مليون مسافر إلى 69 وجهة خلال يناير 2024 بزيادة 35%