رئيس هيئة تنشيط السياحة: إطلاق حملة ترويجية في رمضان تستهدف جذب السائح السعودي لمصر

كشف عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، أنه من المقرر إطلاق حملة ترويجية في السوق العربي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك الأسبوع المقبل، تستهدف جذب السائحين الوافدين من السعودية، ودول الخليج.

 

وأوضح القاضي، في تصريحات خاصة لـ"ترافل يلا نيوز"، أن السائح العربي يتسم برغبته في معايشة الأجواء المصرية وخاصة خلال شهر رمضان والذي له طابع خاص في مصر، ولذلك تستهدف الحملة إعطاء السائح العربي وخاصة السعودي تجربة سياحية مميزة جدا، لافتا إلى أن مصر تتميز بقرب المسافة من السعودية وتقارب الثقافة واللغة، مشيرا إلى التطور الذي شهدته بعض المناطق السياحية والأثرية الشهرية بالقاهرة مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي ومنطقة الحسين، والفسطاط، مما يجعلها جاذبة للسائح العربي.

 

وأشار القاضي إلى أن سبب نمو السياحة السعودية في مصر والتي اقتربت من توافد مليون سائح خلال عام 2023، جاء نتيجة نصائحهم لبعضهم، مضيفا أن الهيئة تستهدف الترويج لسياحة "الويك إند" من خلال رحلات الطيران إلى القاهرة وشرم الشيخ، وخلال أعياد الفطر والأضحى وإجازة الصيف، في ظل توافر خطوط مباشرة من المدن السعودية إلى هاتين المدينتين، لافتا إلى ظهور إقبال على السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان من السياحة الخليجية خلال الموسم الشتوي الجاري.

 

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة أن السوق الخليجي يتسم بتوافد السائح بشكل فردي وليس ضمن مجموعات مثل الجنسيات الأوروبية والأسيوية وغيرها، لافتا إلى أنه من المستهدف جذب السائحين السعوديين من خلال برامج سياحية بالتنسيق مع شركات السياحة في البلدين.

 

وتابع أن هذا التوجه يحقق 4 أهداف، تتمثل في تحسين تجربة السائح العربي، بزيادة مستوى الرضا، بالإضافة إلى تعظيم ربحية الشركات السياحية في مصر، ويحفز شركائهم في دول الخليج وخاصة السعودية لترويج المقصد السياحي المصري ببيع برنامج كامل ورحلات اختيارية، ويخلق علاقات مثمرة وناجحة بين شركات السياحة المصرية والسعودية.

 

وأضاف أن الهدف الثالث هو تعريف السائح بالمنتجات والتجارب السياحية التي لا يعرفها، أما الهدف الرابع هو زيادة نشاط القطاع السياحي الخاص المصري.