"سياحة عجمان" الإماراتية تختتم حملتها الترويجية في المملكة المتحدة.. بالتفاصيل

اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان بالإمارات، حملتها الترويجية الناجحة في المملكة المتحدة، التي استمرت من 12 إلى 16 فبراير الجاري، وركزت على بناء شراكات قوية مع كبرى الشركات ومشغلي القطاع السياحي، وتبادل الخبرات لتعزيز مكانة إمارة عجمان كوجهة سياحية.

 

وكانت الحملة قد انطلقت برئاسة محمود خليل الهاشمي مدير عام الدائرة، بإقامة لقاء تعريفي في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، ثم جولة تعريفية في مدينتي برمنجهام وجلدفورد بحضور ممثلي كبرى شركات السياحة والسفر في تلك المدن. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

ووقع الهاشمي، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة ميزا المحدودة، الرائدة في مجال الاستشارات في قطاع السياحة والترفيه تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الاستثمار السياحي كمحور أساسي للتعاون بين الطرفين.

 

وفي محطتها الأخيرة في لندن، نظمت الدائرة غداء عمل لمدراء العموم والرؤساء التنفيذيين لشركات السياحة الرائدة في المملكة المتحدة، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون لتعزيز نمو واستدامة القطاع السياحي في عجمان.

 

وتعكس هذه الحملة الترويجية التزام دائرة التنمية السياحية في عجمان بتعزيز التراث الغني وجاذبيتها السياحية، وخلال السنوات الأخيرة، شهدت الإمارة نموا ملحوظا في قطاع السياحة، مع زيادة في إجمالي إيرادات الفنادق ومعدلات الإشغال، مما يؤكد استمرار جاذبيتها كوجهة سياحية.

 

وأكد الهاشمي على النجاح الذي حققته الجهود الترويجية في المملكة المتحدة، مشيرا إلى أهمية بناء الشراكات مع مشغلي القطاع السياحي بهدف الترويج للإمارة ومقوماتها، واستقطاب السائحين.

 

وأضاف الهاشمي أن توقيعنا لاتفاقية التعاون مع شركة ميزا تعكس التزامنا بتطوير قطاع الضيافة وتعزيز مكانة عجمان كوجهة سياحية متميزة، مؤكدا الالتزام بتعزيز التراث الثقافي والمقومات السياحية التي تجعل عجمان وجهة فريدة ومفضلة للسائحين العالميين.

 

ومن الناحية الإحصائية، شهدت عجمان نموا ملحوظا في قطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت إيرادات الفنادق بنسبة 11%، وزادت معدلات الإشغال بنسبة 6%، وزاد عدد الزوار بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سياحة عجمان بالإمارات تطلق حملة في مصر للتعريف بالمعالم السياحية والثقافية للإمارة