طيران الإمارات تطلق رحلاتها بين دبي وبوجوتا بكولومبيا عبر ميامي الأمريكية يونيو القادم

أعلنت طيران الإمارات أنها ستطلق خدمة يومية من دبي إلى العاصمة الكولومبية بوجوتا، التي ستصبح اعتبارا من 3 يونيو القادم البوابة الـ4 لطيران الإمارات في أمريكا الجنوبية، حيث ستنضم إلى ساو باولو، ريو دي جانيرو وبوينس آيرس، ما يصل بعمليات الشركة في الأمريكتين إلى 19 وجهة في الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، البرازيل، الأرجنتين وكولومبيا.

 

وبالإضافة إلى ربط كولومبيا بالإمارات العربية المتحدة، فإن الخدمة الجديدة بين دبي وبوجوتا، التي ستعمل عبر ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية ستشكل رابطا تاريخيا هو الأول من نوعه بين منطقة الشرق الأوسط والجزء الشمالي من قارة أمريكا الجنوبية. كما ستصبح طيران الإمارات أول شركة تقدم مجموعة من الخدمات المتميزة على المسار الشهير بين جنوب فلوريدا وكولومبيا. وفقا لموقع طيران الإمارات.

 

وأوضح تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، أن الشركة تخطط منذ مدة طويلة لمد خدماتنا إلى كولومبيا، وتأتي إضافة بوجوتا إلى شبكتنا المتنامية ضمن استراتيجيتنا لتوفير ربط أفضل وتوسيع نطاق رحلاتنا وإتاحة المزيد من الخيارات والمرونة أمام العملاء. وأضاف أنه كما تؤكد خدمتنا اليومية إلى العاصمة الكولومبية أيضا التزامنا العميق نحو أمريكا الجنوبية، ونحن على أتم الاستعداد لتعزيز فرص السفر التجاري والترفيهي المتزايدة للعملاء.

 

وكشف عن وجود طلب كبير على السفر من وإلى بوجوتا، ويتطلع إلى تعزيز شراكة طيران الإمارات وتمكين عملائها من تجربة منتجات طيران الإمارات وخدماتها على الرحلات بين بوجوتا ودبي، وكذلك بين بوجوتا وميامي.

 

وسوف تسهم الخدمة اليومية إلى بوجوتا، ثاني أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية من حيث عدد السكان، في تلبية الطلب القوي والمتنامي على السفر بين كولومبيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك بين كولومبيا والعديد من الوجهات على شبكة طيران الإمارات العالمية عبر دبي.

 

كما ستوفر رحلات جوية مريحة بين بوجوتا وميامي، ما يتيح للعملاء السفر بين المدينتين بسلاسة وكفاءة غير مسبوقين، ونظرا للارتفاع الشاهق لمدينة بوجوتا، فإن تشغيل رحلة طيران من دبي بدون توقف غير ممكن، حيث يعتبر التوقف ضروريا، لذلك اختارت طيران الإمارات ميامي بسبب روابطها السياحية والتجارية مع بوجوتا.

 

ويتعين على المسافرين في الرحلات الجوية في الاتجاهين بين دبي وبوجوتا استيفاء لوائح الدخول واستخراج التأشيرات المطلوبة إلى الولايات المتحدة لتلبية إجراءات الهجرة في ميامي. ويمكن لمواطني كولومبيا ودولة الإمارات الدخول بدون تأشيرة مسبقة لمدة تصل إلى 90 يوما في بوجوتا ودبي، وذلك بفضل ترتيبات التأشيرة المتبادلة المعمول بها بين الدولتين.

 

وتتوفر الحجوزات وتذاكر الرحلات إلى بوجوتا اعتبارا من اليوم، للسفر اعتبارا من 3 يونيو، عبر الموقع emirates.com، أو تطبيق طيران الإمارات، أو عن طريق وكلاء السفر.

 

واعتبارا من 3 يونيو 2024، ستقلع رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 213" من مطار دبي الدولي في الساعة 2:15 صباحا، لتصل إلى ميامي في الساعة 10:05 صباحا، ثم تواصل الطائرة رحلتها من ميامي في الساعة 12:35 مساء لتصل إلى بوجوتا في الساعة 3:25 مساء.

 

أما رحلة العودة "ئي كيه 214" فسوف تغادر بوجوتا في الساعة 5:25 مساء، وتصل إلى ميامي في الساعة 10:15 مساء، ثم تقلع من ميامي في الساعة 12:45 بعد منتصف الليل لتصل إلى دبي في الساعة 11:00 ليلا. جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وميامي وبوجوتا.

 

وسوف تخدم طيران الإمارات رحلاتها إلى ميامي وبوجوتا بطائرة بوينج B777-300ER، التي توفر 354 مقعدا بتقسيم الدرجات الـ3، حيث سترتقي بمستوى الخدمات المتميزة على خط بوجوتا- ميامي، بتوفير الدرجتين الأولى والأعمال، وتقديم الأطعمة والمشروبات المجانية وحتى الوزن المجاني المسموح للأمتعة تطبق الشروط.

 

 وقال جيرمان أومانيا ميندوزا، وزير التجارة والصناعة والسياحة الكولومبي، إن إطلاق خدمة طيران الإمارات بين بوجوتا ودبي يمثل إنجازا رئيسيا في توسيع نطاق الربط لبلادنا، ما يتيح لنا تعزيز التجارة والاستثمار والسياحة. ويخدم أهداف حكومتنا بتعزيز فرص التنمية والإطار الداعم للاستثمار الأجنبي.

 

من جانبه، قال سيرجيو باريس ميندوزا، مدير عام هيئة الطيران المدني في كولومبيا، أنه على صعيد العلاقات الدولية تشق كولومبيا مسارات نحو مجالات جديدة من التعاون والتفاهم. واليوم نحتفل بالإعلان عن رابط جوي مع مدينة دبي النابضة بالحياة، فهذا الخط الجديد لا يمثل حلقة وصل بين الوجهات فحسب، بل يجسد أيضا التزامنا بالتكامل العالمي، والتعاون الوثيق مع الدول العربية.

 

وقالت دانا يونج، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة ترويج السياحة بولاية فلوريدا Visit Florida، إن توسيع خدمات الطيران يعد أمرا حيويا لزيادة أعداد الزوار والتأثير الاقتصادي الذي يحققه قطاع السياحة في ولاية فلوريدا، ونحن سعداء لربط رحلة طيران الإمارات اليومية من دبي إلى بوجوتا عبر ميامي، ما يوفر لنا فرصاً إضافية للترحيب بالمسافرين الكولومبيين في ولاية الشمس المشرقة.

 

وانطلاقا من مكانة بوجوتا كمركز رئيسي للسياحة والتعليم والثقافة، اكتسبت المدينة لقب "أثينا أمريكا الجنوبية"، كما أنها مركز مزدهر للتمويل، وتحتضن مقار أعداد كبيرة من الشركات متعددة الجنسيات، وأصبحت وجهة لتنظيم الاجتماعات والرحلات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض بفضل جاذبيتها كموقع مركزي في الأمريكتين.

 

وبالإضافة إلى دبي، تشمل الوجهات الرئيسية للمسافرين على رحلات طيران الإمارات من بوجوتا الصين، هونج كونج، بانكوك، سنغافورة، جوهانسبرج، القاهرة ودلهي. وتم تحديد توقيت الرحلات بين بوجوتا ودبي بشكل ملائم لتوفير رحلات ربط سلسة في حالة السفر من دبي.

 

كما ستوفر الشركة أيضا رحلات ربط مريحة إلى بوجوتا عبر دبي من 78 وجهة على شبكتها الواسعة وتفتح المجال أمام تدفقات جديدة من المسافرين إلى بوجوتا من الإمارات، الهند، الصين، الشرق الأوسط، الشرق الأقصى وأستراليا.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات تشغل طائرة إيرباص A380 إلى أوساكا في اليابان بدءا من 1 يونيو القادم