أمانة الرياض بالسعودية تستعد في 10 مناطق للاحتفال بـ"يوم التأسيس" 22 فبراير

تحتفي أمانة منطقة الرياض بالسعودية على مستوى 47 بلدية في محافظات المنطقة ومراكزها بمناسبة "يوم التأسيس" الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، بأنشطة وفعاليات توفر بيئة ملائمة لمشاركة السكان فرحتهم وتفاعلهم مع المناسبة الخالدة، واستثمارها في تعزيز روح الانتماء واللحمة الوطنية.

 

وخصصت أمانة الرياض أكثر من 15 فعالية تتضمن العروض التفاعلية، العرضة السعودية، مسيرة الخيول التي تحاكي أمجاد قادة الوطن ورجاله، مناطق للفنون، الأسر المنتجة، إلى جانب المجسمات التراثية، وأفلام وثائقية تحكي تاريخ المملكة، مراعية شمولية الفعاليات والأنشطة لتتناسب مع مختلف فئات المجتمع، وارتباطها الوثيق بيوم التأسيس الذي يعد فرصة لاستذكار امتداد الدولة السعودية على مدى 3 قرون، وإبرازا لما تزخر به المنطقة من إرث ثقافي متنوع. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وكانت الأمانة قد أكملت استعداداتها لاحتفالات يوم التأسيس على مستوى العاصمة ومحافظاتها لتعكس من خلالها النهضة الشاملة التي تحظى بها مختلف المحافظات والمراكز، وما تضمه من معالم ومواقع سياحية وترفيهية قادرة على احتضان الأنشطة الاجتماعية المستدامة، والاحتفالات الموسمية، بما يعزز من ترابط السكان.

 

وأكملت أمانة منطقة الرياض تجهيز 10 مواقع في العاصمة احتفاء بـ"يوم التأسيس", ضمن جهودها في جعل المدينة متفاعلة مع الأحداث والمناسبات، إلى جانب تعزيز الترابط المجتمعي، وروح الانتماء والتلاحم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتتضمن المواقع المخصصة للاحتفالات: حديقة النخيل الغربي، حديقة قرطبة العامة، حديقة الكناري، حديقة الملتقى، حديقة الخليج، حديقة السحاب، حديقة الدار البيضاء الثانية، حديقة الرمال، حديقة أبي ذر الغفاري، حديقة الفلاح.

 

وأفادت أمانة الرياض أنها راعت في المواقع سهولة الوصول إليها، توزيعها على مناطق متفرقة من المدينة، إضافة إلى تهيئتها بشكل كامل لاستقبال السكان والزوار، لتؤدي دورها الفاعل كمواقع جاذبة للأنشطة المستدامة، ومعززة للترابط الاجتماعي.

 

وأعدت أمانة الرياض مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثرية المنسجمة مع طبيعة الحدث ودوره في استذكار مسيرة ممتدة للدولة على مدار 3 قرون، وإبراز مصادر فخرها بماضيها العريق، وإرثها الثقافي المتنوع، واعتزازها بجذورها الراسخة.

 

وتتضمن الفعاليات معرض الأزياء التاريخية وتطورها عبر المراحل المختلفة، المجسمات التراثية التي تأخذ الزائر في رحلة على معالم بارزة بفترات زمنية مختلفة، وكذلك العروض التفاعلية التاريخية، الألعاب الشعبية، ومناطق للحرفيين، وأخرى مخصصة للأطفال.

 

يشار إلى أن الفعاليات التي تنظمها أمانة الرياض بمناسبة يوم التأسيس تأتي امتدادا لأعمالها بأن تكون المدينة نابضة بالحياة، متفاعلة مع ساكنيها وزوارها، وجهودها في توفير بيئة جاذبة للأنشطة المعززة للتلاحم والترابط المجتمعي.