مطار الكويت: 1.4 مليون مسافر خلال يناير الماضي.. و263 ألف راكب متوقع في الأعياد الوطنية

توقع المتحدث الرسمي بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن حركة الركاب والطائرات المتوقعة لعطلة الأعياد الوطنية القادمة ستصل إلى 1845 رحلة بواقع 262,800 راكب، وأن اكثر الوجهات المتوقعة طلبا من قبل جمهور المسافرين ستكون إلى دبي، القاهرة، جده، إسطنبول والدوحة. وفقا لموقع الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.

 

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر يناير الماضي وصل إلى مليون و427 ألفا و684 راكبا. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأوضح المدير العام لإدارة الطيران المدني الكويتية بالتكليف، عماد الجلوي، أن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 5% وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 10%، وارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 34% خلال شهر يناير الماضي مقارنة بنفس الفترة لعام 2023.

 

وأشار الجلوي إلى أن عدد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي سجل 719 ألف و92 راكبا خلال يناير الماضي، بينما سجل عدد الركاب المغادرين 708 آلاف و592 راكبا، وأشار إلى أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها خلال يناير الماضي بلغ 11,063 رحلة طيران مقارنة بعدد 10,098 رحلة جوية خلال يناير من عام 2023.

 

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي، قال إن إجمالي حركة الشحن وذلك عن شهر يناير الماضي بلغت نحو 19 ألف طن، في حين قد بلغت حركة الشحن الوارد نحو 15.2 ألف طن، فيما بلغت حركة الشحن الصادر نحو 3.8 ألف طن. وأشار إلى أن الوجهات الأكثر طلبا للسفر خلال شهر يناير الماضي كانت دبي، القاهرة، جدة، إسطنبول، والدوحة.

 

اقرأ أيضا:

"الداخلية" الكويتية تطبق البصمة البيومترية في مطار الكويت والمنافذ الحدودية ومراكز متخصصة