وزير السياحة: إطلاق منتج القاهرة الثقافي "Cairo City Break" في بورصة برلين السياحية ITB

أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أنه من المقرر إطلاق منتج القاهرة الثقافي الجديد "Cairo City Break" في بورصة برلين السياحية بألمانيا ITB خلال شهر مارس المقبل.

 

وقال عيسى إن المقومات السياحية والأثرية لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break، سيجعل من مدينة القاهرة مقصدا سياحيا قائما بذاته، وسوف يساهم بكل مباشر في زيادة عدد الليالي السياحية بها.

 

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع "استكشاف التعافي" والذي تنظمه شركة "المال جي تي إم"، أنه سيتم إتاحة 5 تجارب في القاهرة التاريخية ومصر الفرعونية تستغرق من 3  إلى 4 أيام إضافية على مدة برامج الرحلات التقليدية التي يتم تسويقها حاليا، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف تشغيل رحلتين على الأقل من خلال مطار سفنكس الدولي منخفضة التكلفة مخصصة لهذا المنتج الجديد.

 

وفي تصريحات صحفية سابقة لوزير السياحة والآثار، أشار إلى تخصيص ميزانية أكثر لتسويق قلعة صلاح الدين الأيوبي في بورصة برلين السياحية ضمن منتج القاهرة الثقافي، بحيث تبدأ شركات السياحة ببيع برامج زيارة القاهرة بإضافة ليلة أو ليلتين للسائحين في ظل الافتتاحات الجديدة للمزارات الأثرية، لافتا إلى أن القلعة أصبحت مزارا سياحيا فريدا متعدد يستغرق من 3 إلى 4 ساعات، بعد انتهاء ترميم وافتتاح عدد من المزارات به، مضيفا أنه خلال العام الجاري هناك خطة منتظمة تمتد لمناطق أخرى في القاهرة التاريخية والإسلامية لإطلاق منتج القاهرة الجديد.

 

وأوضح أن منتج Short City Break يعد من أسرع المنتجات السياحية نموا في العالم وخاصة في أوروبا، مشيرا إلى أن فتح مطار سفنكس لرحلات الطيران منخفضة التكلفة يساهم في نجاح ونمو هذا المنتج، وأصبح لدينا كل العناصر اللازمة لنجاحه، وزيادة عدد السائحين والليالي السياحية في مدينة القاهرة.