تركيا تستقبل 800 ألف سائح سعودي خلال عام 2023 وتتوقع جذب مليون في 2024

توقع وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، توافد مليون سائح سعودي إلى تركيا خلال عام 2024، جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال جلسة في المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال المنعقد بمدينة إسطنبول بمشاركة اقتصاديين من البلدين.

 

وأضاف أرصوي أن 500 ألف سائح سعودي زاروا تركيا في عام 2022، وارتفع العدد إلى 800 ألف سائح خلال العام الماضي 2023، وأضاف أنه خلال العام الجاري 2024 من المتوقع قدوم مليون سائح سعودي. وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

 

وأشار إلى زيادة عدد السائحين الأتراك إلى المملكة العربية السعودية بعد قرار منحهم التأشيرة الإلكترونية، وأوضح أن تركيا قررت مؤخرا إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول وهو من شأنه أن يساهم في زيادة عدد السائحين. وفي ختام الجلسة، وقع الجانبان التركي والسعودية بروتوكول تعاون في مجال السياحة، وانطلقت أعمال المنتدى التركي السعودي للاستثمار والأعمال يوم الجمعة الماضي، بمدينة إسطنبول وسط مشاركة واسعة من البلدين.

 

ويشارك في المنتدى من تركيا وزيرا المالية والخزانة محمد شيمشك، والثقافة والسياحية محمد نوري أرصوي، ورئيس الصناعات الدفاعية بالرئاسة خلوق غورغون.  ومن الجانب السعودي، يشارك وزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير السياحة أحمد الخطيب، وعدد كبير من المسئولين الاقتصاديين والمستثمرين.

 

اقرأ أيضا:

تركيا تعفي مواطني 6 دول من تأشيرة الدخول لأغراض سياحية.. بينها الإمارات والسعودية