السعودية تسجل 390% زيادة في عدد طلبات الترخيص للأنشطة السياحية خلال 2023

كشف وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، ارتفاع عدد طلبات إصدار الترخيص لجميع الأنشطة السياحية بنسبة 390% خلال عام 2023، وهو ما يجعل القطاع السياحي بالمملكة من أكثر القطاعات الواعدة تحقيقا للانجازات خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح الخطيب، خلال لقائه الشهري مع المواطنين، أمس الأربعاء، أن مدة استخراج الرخصة في حال التزام المستثمر بكل المتطلبات هي 5 أيام فقط، وذلك بعد أن كانت تستغرق أكثر من 60 يوما. وفقا لحساب الوزارة على موقع "تويتر".

 

وأكد الخطيب، أن إحصاء وحساب عدد الزوار والسائحين الذين قدموا إلى المملكة من الخارج تم وفقا لمعايير منظمة السياحة العالمية، وأضاف أن هدف الوزارة الأساسي هو تكوين شراكة مستدامة مع المتعاملين في القطاع السياحي، وتقديم الدعم الكامل لهم للارتقاء بالخدمات السياحية. وكشف أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد 30 ألف جولة رقابية وتفتيشية خلال العام الماضي، وذلك بهدف الوقوف على جودة الخدمات المقدمة والالتزام بالحصول على الرخص.

 

وشدد على أنه لا عمل لأي مرفق ضيافة سياحي دون الحصول على الترخيص، ولا تهاون في أمر الحصول على الرخص قبل التشغيل لأي مرفق ضيافة، وأكد على حرص الوزارة في تمكين أبناء وبنات السعوديين في قطاع السياحة، وذلك حيث تولي الوزارة عملية توطين الوظائف اهتماما كبيرا، وندعو المستثمرين والمشغلين لرفع نسب أعداد السعوديين والسعوديات العاملين في مرافقهم.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة السياحة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تحقق 100 مليون زائر خلال 2023.. بينهم 27 مليون سائح من الخارج