"بيك الباتروس" للفنادق تستهدف تنشيط السياحة التركية إلى شرم الشيخ بدعوة البلوجرز الأتراك

تكريم خاص لجناح "بيك الباتروس" بمعرض إسطنبول السياحي كأفضل تصميم وأداء لعام 2024

 

اختتمت أمس فعاليات معرض إسطنبول الدولي للسياحة والسفر بتركيا بمشاركة وتكريم خاص لمجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية، وتم اختيار جناح الباتروس كأفضل جناح من حيث التصميم والأداء للعارضين لعام 2024، وأقيم المعرض في الفترة من 6 وحتى 9 فبراير الجاري.

 

وفي هذا السياق، قال محمد عيد سليمان، مدير التسويق الإقليمي لمجموعة بيك الباتروس للفنادق، إن المعرض تميز بكثافة الحضور من الشركات B2B، وبالتنظيم المميز من الشركة العارضة وبحضور كبار المسئولين الأتراك، وقد عقدت مجموعة بيك الباتروس للفنادق العديد من الاجتماعات مع كبرى شركات السياحة التركية لتحفيز الطلب على السفر إلى مصر وخاصة شرم الشيخ التى يعشقها الأتراك.

 

وأكد سليمان أن القرار الذي أعلنه وزير السياحة والآثار نهاية شهر مارس 2023 بشأن منح تسهيلات في منح التأشيرة السياحية للوافدين من تركيا، ساهم في ارتفاع الطلب على المقصد السياحي المصري سواء على شرم الشيخ أو الغردقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أعلن نهاية مارس 2023، أنه تقرر منح التأشيرة السياحية الاضطرارية لعدد من الجنسيات الوافدة إلى مصر بينهم السائحين الأتراك ، في منفذ الدخول إلى مدن جنوب سيناء والبحر الأحمر، ودون التقيد بسن محدد، بشرط توافدهم ضمن مجموعات سياحية، حيث يتم إرسال البرامج السياحية لرحلاتهم ويتم الموافقة عليها.

 

وفي سياق متصل، أشار عيد إلى أن مجموعة بيك الباتروس تبرم اتفاقيات مع أفضل البلوجرز وصناعي المحتوى المتخصصين من كل دول العالم، وخاصة من الأسواق المستهدفة للوصول لأكبر عدد من السائحين المحتملين للمقاصد السياحية المصرية.

 

وأوضح أن التواصل مع صناع المحتوى الأتراك ودعوتهم لزيارة شرم الشيخ سوف يجعل الترويج للمدينة أكثر فعالية، لأن الأتراك لا يتحدثون إلا اللغة التركية، كما أنهم سوف ينقلون الصورة كما يريد أن يراها السائح التركي وتجذبه لزيارة هذا المقصد السياحي الفريد، وخاصة أن شرم الشيخ وجهة مشهورة جدا عند السائحين الأتراك.