"Wego" يكشف عن وجهات السفر الأكثر شعبية في الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من 2023.. السعودية الأولى

كشفت بيانات موقع Wego، محرك البحث العالمي عن الرحلات وتطبيق السفر الأول لحجوزات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن الوجهات العالمية الأكثر شعبية بين المسافرين من الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2023.

 

ويبحث مستخدمو Wego عن عشرات الملايين من الرحلات كل 3 أشهر، وقد تم تحليل بيانات رحلات الطيران والفنادق لتحديد ترتيب الوجهات، والتي أظهرت أن المملكة العربية السعودية تحتفظ بمكانتها كوجهة أولى للسفر الدولي للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأخير من عام 2023، وبعد حصولها على هذا المركز من مصر في يوليو الماضي، احتفظت المملكة بالمركز الأول لمدة 6 أشهر متتالية حتى الآن.

 

وقال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال في Wego، إن السعودية تبرز كخيار شائع بين المسافرين الباحثين عن تجربة ثقافية مميزة وفرصة لاستكشاف ثرواتها وعوامل الجذب المتنوعة، وأضاف أنه النسبة للوجهة الأوروبية المفضلة، فإن المملكة المتحدة تحافظ على هيمنتها باعتبارها الخيار الأفضل من الشرق الأوسط. وفقا لموقع Wego الرسمي.

 

وفي المراكز الثلاثة الأولى دائما تكون مصر والهند. ويعد كلا البلدين من الأسواق المصدرة الرئيسية للمواهب والعمالة الأجنبية لمنطقة الخليج، ويحتلان باستمرار المراكز الأولى في السفر الجوي الدولي. وبالعودة إلى عام 2014، كانت مصر دائما إما في المركز الأول أو في المركز الثاني، بينما احتلت الهند دائما المركز الثالث منذ عام 2016.

 

وكما هو الحال عادة، فقد شهدنا المزيد من التحركات في النصف الأخير من المراكز العشرة الأولى، حيث كانت باكستان تكتسب قوة جذب باستمرار وسجلت أكبر مكسب بمركزين.

 

وتراجعت تركيا تدريجيا إلى المركز السابع، حيث أصبح وضع العملة أكثر استقرارا، بعد أن أصبحت وجهة شهيرة في الربعين الثاني والثالث عندما سعى الكثير من الباحثين عن الصفقات للاستفادة من انخفاض قيمة الليرة والهروب من حرارة الصيف. وخارج المراكز العشرين الأولى، حققت روسيا والصين مكاسب كبيرة حيث قفزتا مركزين لتصلا إلى المركزين 21 و23 على التوالي.