الخطوط القطرية تطلق رحلاتها الصيفية إلى طشقند في أوزبكستان بدءا من 2 يونيو القادم

أعلنت الخطوط القطرية، عن تدشين رحلاتها المباشرة للموسمية خلال فصل الصيف إلى العاصمة الأوزبكستانية، طشقند، وذلك اعتبارا من 2 يونيو 2024، وتقع مدينة طشقند في قلب آسيا الوسطى مع الدول المجاورة مثل كازاخستان وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان.

 

وتعد مدينة طشقند الوجهة الثانية في آسيا الوسطى التي تشغل الخطوط القطرية رحلاتها إليها، وذلك بعد مدينة ألماتي في كازاخستان. ومن خلال الخدمة الجديدة، يمكن للمسافرين السفر إلى طشقند عبر مطار حمد الدولي إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية.

 

وأفاد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، إن تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة طشقند يعزز التزامنا بمواصلة تنمية شبكة وجهاتنا والتوسع إلى مختلف أنحاء العالم.

 

وتوفر الرحلات إلى طشقند للمسافرين من أوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين الفرصة لزيارة أوزبكستان ومنطقة آسيا الوسطى، واستكشاف العجائب الثقافية التي توفرها هذه الوجهات. ويمكن للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية الاستفادة من الوجهة الجديدة كبوابة لهم إلى آسيا الوسطى، التي نتطلع إلى إنشاء فرص مستقبلية لوجهات جديدة فيها.

 

وتقدم أوزبكستان تجربة سفر فريدة من نوعها بفضل مدنها التاريخية مثل سمرقند وبخارى، ويمكن للمسافرين استكشاف المناظر الطبيعية الأوزبكية والاستمتاع بها فضلا عن الهندسة المعمارية المذهلة وتجارب الثقافية النابضة بالحياة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مدينة طشقند مذاقا أصيلا للمأكولات الأوزبكية الشهية، وتجسد كرم الضيافة التي تعرف به هذه المدينة التي تمزج بين العناصر الحديثة والتقليدية.

 

ويتميز موقع طشقند بآسيا الوسطى بدورا حيويا في تعزيز الروابط بين المنطقة، إن كان من حيث الثقافة أوالاقتصاد. وتلتزم الخطوط الجوية القطرية بتوفير أكبر عدد ممكن من الرحلات المباشرة للمسافرين.

 

الجدير بالذكر أنه بإمكان أعضاء نادي الإمتياز التابع للخطوط الجوية القطرية الحصول على نقاط أفيوس على جميع الرحلات كما ويمكنهم الاستفادة من توفير أكبر عند دفع ثمن الرحلات باستخدام نقاط أفيوس الخاصة بهم مع العملة النقدية أو من خلال أفيوس ماكس عند دفع 100٪ من السعر باستخدام نقاط أفيوس.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأعضاء إنفاق نقاط أفيوس عند التسوق أوتناول الطعام في السوق الحرة القطرية، وعند شراء الباقات الحصرية المقدمة من القطرية للعطلات، فضلا عن ترقيات درجة السفر وغيرها المزيد. ويمكن للمسافرين إلى طشقند حجز تذاكر الرحلات من خلال موقع الخطوط الجوية القطرية من هنا، أو زيارة وكيل سفرهم.

 

ويشمل جدول الرحلات الخطوط القطرية إلى طشقند خلال أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة والأحد، وذلك بالتوقيت المحلي إلى يوم 25 أكتوبر 2024، التالي:

- تغادر الرحلة رقم QR377 من الدوحة إلى طشقند الساعة 19:50، وتصل في الساعة 1:20.

 

- وتغادر الرحلة رقم QR378 طشقند إلى الدوحة  المغادرة 03:20، وتصل في الساعة 5:20.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"جارودا" الإندونيسية تشغل رحلة يوميا بين جاكرتا والدوحة في قطر اعتبارا من 6 أبريل القادم.. بالمواعيد