الأردن استقبلت 128 ألف سائح إيطالي في 2023.. و25% زيادة متوقعة العام الجاري

توقع مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبد الرزاق عربيات، أن تشهد السياحة الإيطالية إلى الأردن زيادة بنسبة تتراوح بين 20% الى 25% خلال العام الحالي، وأفاد أن المملكة استقبلت 128 ألف سائح من إيطاليا خلال العام الماضي 2023، مقارنة بعدد 73 ألف عام 2022.

 

واختتمت هيئة تنشيط السياحة الأردنية مشاركتها أمس، في معرض "BIT" ميلانو الدولي السياحي المقام في إيطاليا خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير الحالي، بمشاركة 24 مشاركا من مكاتب وفنادق سياحية اضافة إلى ممثلين من السفارة الأردنية في إيطاليا، والملكية الأردنية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. وفقا لصفحة الهيئة عبر موقع "فيس بوك".

 

وزارت وزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتانكيه الجناح الأردني، حيث إلتقت مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك في الشأن السياحي إضافة إلى التأكيد على قوة العلاقة بين إيطاليا والأردن، وذلك حيث يعتبر السوق الإيطالي من أهم الأسواق الرافدة لقطاع السياحة الأردني .

 

كما التقى مدير عام الهيئة الدكتور عبد الرزاق عربيات، رئيس جمعية السياحة الإيطالية، حيث أكد الطرفان أن المعرض يعد فرصة كبيرة لتقوية العلاقات بين الموردين وقنوات التوزيع في صناعة السياحة، حيث بحث الطرفان خلال اللقاء أهم الفرص والجوانب التي من شانها تحسين الحركة السياحية بين البلدين، مع طرح مقترحات تسهم في مؤشرات النمو السياحي في القطاع وزيادة اعداد السياح خلال العام 2024.

 

وتطرق عربيات إلى أهمية الجناح الأردني في المعرض للترويج السياحي للمملكة، لافتا إلى أنه تم عقد 49 اجتماعا مع القطاع السياحي الإيطالي، شركات الطيران، والإعلام الإيطالي حيث تم التركيز خلالها على ترويج الأردن ومناقشة سبل التعاون المشترك معهم.

 

وكشف عربيات أنه تم خلال أيام المعرض إجراء مقابلات ولقاءات مع وسائل إلاعلام الأجنبية لترويج وتسويق المملكة وإيصال الصورة الجاذبة والإيجابية عنها، وأوضح أن المعرض يعد بمثابة الحدث الأضخم في إيطاليا للترويج للسياحة العالمية وتسويق عروضها السياحية في جميع أنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطارات الأردن تسجل 9.5 مليون مسافر خلال عام 2023 بزيادة 18% عن 2022