مصر تشارك بمعرض الغوص والرياضات البحرية بهولندا.. 30% زيادة بالسياحة الهولندية في 2023

شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض الدولي للغوص والرياضات البحرية Duikvakr الذي أقيم بمدينة أوتريخت في هولندا، وذلك يومي 3 و4 فبراير الجاري.

 

ويعتبر هذا المعرض ملتقى للمهتمين برياضة الغوص من جميع أنحاء هولندا والدول المجاورة لها، لاكتشاف أحدث الاتجاهات والمعدات والوجهات السياحية التي تتمتع بطبيعة بحرية خلابة لممارسة رياضة الغوص.

 

وقد افتتح الجناح المصري بالمعرض السفير حاتم عبد القادر سفير مصر بهولندا، ورافقه المستشارة ماريهام يوسف بالسفارة، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة، ورئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية باتحاد الغرف السياحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وقاموا بجولة داخل الجناح ولقاء العارضين المصريين من مراكز الغوص المختلفة.

 

ومن جانبه، صرح عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، بأن السوق الهولندي يعد أحد الـ18 سوقا المستهدفة والمصدرة للسياحة إلى مصر من منطقة شمال أوروبا، حيث شهد زيادة تجوزت 30% في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال عام 2023، مقارنة بالعام السابق له.

 

وفي سياق متصل، أوضح محمد سلامة على أن مشاركة مصر في هذا المعرض جاءت في إطار الترويج لمصر كأحد أهم الوجهات السياحية لمحبي الغوص والرياضات البحرية، ولاسيما أنها تعتبر الوجهة السياحية الأولى المفضلة لمحبي الغوص والرياضات البحرية في هولندا.

 

وأضاف أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة للتواصل مع شركاء المهنة بهولندا من منظمي الرحلات السياحية، لبحث سبل التعاون والتعرف على رؤيتهم لتحقيق المزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق إلى مصر.