معرض BIT بميلانو.. تنظيم زيارة تعريفية لاتحاد شركات السياحة الإيطالية لشرم الشيخ مارس المقبل

رئيس هيئة التنشيط السياحي: السياحة الإيطالية الوافدة تحقق 60% ارتفاع خلال عام 2023 مقارنة بـ2022

 

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة في المعرض السياحي الدولي BIT الذي يقام بمدينة ميلانو في إيطاليا وانطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 6 فبراير الجاري.

 

حضر الافتتاح الرسمي للمعرض وزيرة السياحة الإيطالية، ورئيس مقاطعة لومبارديا الإيطالية، والعديد من رؤساء الوفود المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى السفير بسام راضي سفير مصر في إيطاليا، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفيرة منال عبد الدائم قنصل مصر العام في ميلانو، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابع لها، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في ميلانو.

 

وعقب الافتتاح التقى عمرو القاضي بممثلي الشركات والفنادق المصرية المشاركة بالمعرض، مؤكدا على أهمية السوق الإيطالي بالنسبة للسياحة المصرية، حيث شهدت الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر ارتفاعا تجاوز 60% خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022.

 

كما عقد القاضي عدة لقاءات مهنية على هامش المعرض مع أكبر منظم للرحلات في السوق الإيطالي، والذي تجاوز حجم أعماله 40% من حجم الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، وقد تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز سبل التعاون من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة للموسم السياحي الصيفي المقبل.

 

كما التقى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية مع رئيسة الاتحاد الإيطالي لرابطة شركات السفر والسياحة "FIAVET"، حيث تم مناقشة تنظيم زيارة تعريفية وورشة عمل للشركات الأعضاء في الاتحاد إلى مدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل لزيارة الأماكن السياحية بها، وعقد لقاء مع نظرائهم من مسئولي وأصحاب شركات السياحة المصرية لبحث سبل تعزيز التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي.

 

كما تم عقد اجتماع مع منتج أهم البرامج التليفزيونية الإيطالية المتخصصة في السياحة للتعاون لإنتاج البرنامج السياحي الأهم بعنوان "DonnaVentur" في مصر خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 

وأجرى رئيس هيئة تنشيط السياحة عدة لقاءات إعلامية مع ممثلي مجموعة من أهم الصحف والمجلات السياحية المتخصصة. وتشارك مصر في هذا المعرض بجناح تبلغ مساحته 100 م2، ويعبر تصميمه عن الحضارة المصرية القديمة، ويضم 10 شركات سياحية وفنادق مصرية، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.