مصر تشارك في معرض طريق الحرير الدولي للسياحة بمدينة شيان الصينية نهاية مارس المقبل

أعلنت هيئة تنشيط السياحة المصرية عن المشاركة في معرض Xian 2024 الذي سوف ينعقد بمدينة شيان الصينية، خلال الفترة من 29 وحتى 31 مارس المقبل، وتمت دعوة مصر لتكون ضيف الشرف مع جناح مخصص والمشاركة في الفعاليات الرئيسية.

 

وأفاد بيان لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأن المعرض يهدف إلى تعزيز التعان والتبادل الثقافي بين دول طريق الحرير، وأضافت أنه من المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 400 عارض من 50 دولة. وسوف يتضمن الحدث مجموعة واسعة من الأنشطة مثل المؤتمرات والمعارض، والعروض الثقافية والتجارب الخارجية.

 

وأوضحت الغرفة أن مصر ستحظى بمكانة بارزة في المعرض باعتبارها ضيف الشرف، وسوف يخصص لها جناح مجاني بمساحة 200 متر مربع، لتقديم عروضها السياحية والثقافية، وسيحظى الوفد المصري باستقبال خاص وترتيبات إقامة مناسبة، وسوف تتاح الفرصة لتنظيم عروض ثقافية وفنية خاصة بها لتسليط الضوء على تراثها العريق، وسوف تساهم التغطية الإعلامية الواسعة للحدث في تعزيز الصورة السياحية لمصر.

 

وأضافت أن المعرض يمثل فرصة قوية لبناء علاقات مع شركاء ومستثمرين محتملين في صناعة السياحة الصينية، كما أن مصر تعتبر واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الصينيين، الذي يجذبهم التنوع الثقافي والتاريخي والطبيعة الغلابة.

 

ولفتت إلى أن الصين تعد من واحدة من أكبر الأسواق السياحية في العالم حيث يبلغ عدد السائحين الصينيين الذي يسافرون إلى الخارج سنويا نحو 160 مليون سائح.

 

ويعد معرض طريق الحرير الدولي للسياحة فرصة مثالية للترويج السياحي لمصر، وفتح الأبواب أمام فرص جديدة للتعاون والاستثمار السياحي بين مصر والصين، كما يمكن للحكومتين المصرية والصينية تنظيم رحلات سياحية مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات.