أكاديمية السعودية تدشن جهازي المحاكاة لطائرات إيرباص A320neo لتدريب الطيارين

دشنت أكاديمية السعودية التابعة لمجموعة السعودية، جهازي محاكاة حديثين لطائرات ايرباص A320neo حيث تستهدف من خلالهما التوسع في توفير خدمات التدريب المتقدم للطيارين، وذلك خلال حفل أقيم بمقر الأكاديمية تحت رعاية مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، وبحضور عددا من المسئولين والمتخصصين في قطاع الطيران.

 

جهازا المحاكاة مقدمان من شركةL3Harris Technologies  المزودة لأنظمة إلكترونيات الطيران، وحصلت أكاديمية السعودية على ترخيص الهيئة العامة للطيران المدني للتدريب على الجهازين اللذين يعتبران من الأحدث على مستوى العالم، فيما سيزيد عددها إلى 5 أجهزة من هذا النوع الأمر يدعم خطط الأكاديمية التوسعية في تقديم خدمات التدريب المتقدم على الطيران بالمملكة والمنطقة إلى جانب التزامها برفع مستوى جودة التدريب. وفقا لموقع الخطوط السعودية.

 

وأوضح الكابتن إسماعيل بن سلمان الكشي الرئيس التنفيذي لأكاديمية السعودية، أن الأكاديمية تحرص من خلال خطتها الاستراتيجية على توفير أحدث الأجهزة بما يعزز من موقعها كمركز تدريبي معتمد من المنظمات والهيئات الدولية في قطاع الطيران وصناعة النقل الجوي، بالإضافة إلى ما تحظى به من قاعدة مستفيدين واسعة داخل المملكة وعلى مستوى المنطقة، وأفاد أن تدشين الجهازين الجديدين هو خطوة ستتبعها خطوات طموحة لتحقيق الريادة ومواكبة التطور الذي يشهده قطاع الطيران بالمملكة.

 

وقال رئيس شركة L3Harris لحلول الطيران التجاري، آلان كروفور، إن تقديم جهازي محاكاة متطورين لطائرة A320neo لأكاديمية السعودية، يعزز الشراكة التي تعتبر نموذج مثالي للتحالف الاستراتيجي بين جهتين تعتبران من رواد الصناعة، وتابع أن ذلك التعاون يعكس التزامنا بتعزيز خطط نمو الأكاديمية لمواكبة النمو والتطور في قطاعي النقل الجوي والخدمات اللوجستية في المملكة.

 

وتدير أكاديمية السعودية حاليا 4 مرافق تشمل التدريب على الطيران، التدريب على السلامة، التدريب على الخدمة أثناء الطيران، والتدريب الفني الذي من المقرر أن ينتقل إلى قرية الصيانة تحت إشراف شركة السعودية لهندسة الطيران، كما أن لديها طموحات مستقبلية لإنشاء مقر جديد للتدريب على الطيران بمدينة الرياض في إطار الخطوات التوسعية وبهدف توسيع قاعدة عملائها على مستوى المملكة والمنطقة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تنقل نحو 30 مليون مسافر خلال عام 2023 بزيادة 21% عن 2022