تطوير مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة الدولي.. بالصور والتفاصيل

قال مجدي إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه جاري الانتهاء من أعمال التطوير التي يشهدها مبني الركاب رقم (1)، وشملت تجديد أجهزة X_Ray الأمنية وزيادة عدد المطاعم ومحال التسوق، فضلا عن تخصيص 10 أماكن للصلاة للرجال والسيدات.

 

وأضاف إسحاق في تصريحات له خلال جولة تفقدية اليوم لمحرري ملف الطيران المدني، أنه سيتم الانتهاء من تجديد منطقة أخرى للمطاعم بالمبني خلال شهر ونصف، تضم 5 علامات تجارية شهيرة من بينها علامتين هولنديتين، وأخرى إيطالية.

 

وأوضح إسحاق أن أعمال التطوير شملت أيضا تجديد 36 دورة مياه، فضلا عن العمل بالإضاءات الذكية الموفرة، كما تم الاهتمام بخدمات ذوي الهمم من المسافرين داخل مبني الركاب عبر توفير ساحات انتظار خاصة بهم وممرات تسهل تحركهم داخل صالات السفر والوصول.

 

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف حافظ مدير مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة، على أنه تم الاهتمام بتطوير العنصر البشري والاستعانة بالشباب في التعامل مع الركاب، مع خلال تنظيم دورات تدريبية في كيفية التعامل مع الراكب والمواقف الطارئة، واستمرت هذه الفرق التدريبية على مدار 4 شهور، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجميع الركاب داخل صالات السفر والوصول.