الخطوط الملكية الأردنية تضم طائرتين "إمبراير E195 E2" ضمن خطة تحديث أسطولها.. صور

أعلنت الخطوط الملكية الأردنية انضمام طائرتين من طراز "إمبراير E195 E2" إلى أسطول الشركة، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته الشركة، اليوم الخميس، في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان، برعاية الأمير فيصل بن الحسين.

 

ويأتي انضمام الطائرتين التي أطلق عليهما اسم "معان" و"الرمثا" ضمن خطة الملكية الأردنية لتحديث أسطولها من طائرات إمبراير، وإيرباص، وبوينج 787. وحضر حفل الاستقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، وزير الداخلية مازن الفراية، وعدد من كبار المسئولين والضيوف والمهتمين في قطاع الطيران. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

واشتمل حفل الاستقبال على الترحيب بتقليد رش المياه على الطائرتين، وجولة من الأمير فيصل مع المسئولين الرسميين داخل الطائرة الأولى وحولها. وأكد الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، سامر المجالي، أنها البداية لتحديث أسطول الملكية بطائرات حديثة، وزيادة الأسطول من 27 طائرة إلى 40 طائرة من أحدث نماذج الطائرات في العالم، وأضاف أن الملكية ستواصل العمل على ربط المملكة مع العالم بما يواكب أحدث التطورات في مجال الطيران.

 

واستعرض المجالي، خلال مؤتمر صحفي عقب الاحتفال، الخطة الاستراتيجية للملكية، موضحا أنها تهدف لجعلها الخيار المفضل لربط الأردن مع المشرق العربي والعالم، والتركيز على السياحة في الأردن وتحقيق نمو مستدام في قطاع السياحة الوافدة.

 

وأشار إلى عمل الشركة مع عدة جهات منها هيئة تنشيط السياحة والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، مجموعة المطار، وجمعية الفنادق ضمن منضومة عمل متناسق، لافتا الى أن الملكية تتعامل مع 45 نقطة في العالم وسيتم زيادتها الى 65 نقطة ضمن خطة التوسع مع المنطقة وأوروبا.

 

وصرح بأن الملكية حققت 11 مليون دينار ربحا صافيا خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضي، في حين انخفضت إيرادات الشركة خلال الـ3 شهور الأخيرة من العام الماضي إلى 40 مليون دينار نظرا للظروف التي تشهدها المنطقة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الملكية الأردنية تحقق 27.5 مليون دينار صافي أرباح في الربع الثالث من 2023