على هامش معرض الفيتور السياحي.. عيسى يلتقي بمجموعة من السفراء العرب المعتمدين في إسبانيا

وزير السياحة يؤكد على أهمية وضع سياسات موحدة لتسهيل حركة السياحة البينية بين الدول العربية

 

على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي FITUR 2024 الذي افتتحت فعالياته اليوم بالعاصمة الإسبانية مدريد، التقى، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع مجموعة من السفراء العرب المعتمدين في إسبانيا وهم سفراء دول كل من السعودية، الكويت، قطر، ليبيا، اليمن، وسلطنة عمان.

 

وحرص هؤلاء السفراء على زيارة الجناح المصري المشارك في المعرض، مؤكدين على دعم بلادهم لمصر لدورها الحضاري والثقافي والريادي الهام ومكانتها السياحية المتميزة.

 

وقد شارك في حضور اللقاء وبسمة الميمان الممثل الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، والوزير مفوض منى عرفة بالسفارة المصرية في إسبانيا، وأحمد نصر المستشار التجاري بالسفارة.

 

وأكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والدول العربية المختلفة وأوجه التعاون المتنوعة بينهم في عدة مجالات ولاسيما مجال السياحة والآثار، مشيرا إلى حرص مصر على تعزيز مزيد من سبل التعاون والتنسيق والتكامل في العمل العربي المشترك مع الدول العربية المختلقة في مجال السياحة والآثار، لافتا إلى أهمية وضع برامج سياحية تكاملية بينهم والاهتمام بالترويج المشترك للمنتج السياحي الإقليمي العربي.

 

وتحدث عن أهمية وضع سياسات موحدة تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل العربي وتسهيل حركة السياحة البينية بين الدول العربية وتسهيل عمل الشركات السياحية المختلفة بينهم.

 

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كان استهل اليوم، زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد، بافتتاح الجناح المصري المُشارك في فعاليات المعرض السياحي الدولي FITUR 2024 بالعاصمة الإسبانية مدريد، والقيام بجولة داخل الجناح المصري المشارك.

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة يفتتح الجناح المصري بمعرض الفيتور السياحي "FITUR 2024" في مدريد بإسبانيا