وزير السياحة يفتتح الجناح المصري بمعرض الفيتور السياحي "FITUR 2024" في مدريد بإسبانيا

شارك، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، في افتتاح معرض "الفيتور" الدولي للسياحة والسفر "FITUR 2024" في دورته الـ44، والذي يقام بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من 24 وحتى 28 يناير الجاري، وافتتحه ملك إسبانيا، وتشارك فيه مصر ممثلة في الوزارة وهيئة تنشيط السياحة.

 

وعقب ذلك، قام وزير السياحة والآثار، بافتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض، بحضور الوزير مفوض منى عرفة بالسفارة المصرية في إسبانيا، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد محسن الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في لندن والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها، وأحمد نصر المستشار التجاري بالسفارة، وسمر السياف ممثل المكتب المركزي لهيئة تنشيط السياحة المصرية في السوق الإسباني.

 

ومن جانبه، أكد أحمد عيسى على أهمية السوق الإسباني بالنسبة للسياحة الوافدة إلى مصر حيث يعد من الأسواق السياحية الرئيسية والمستهدفة من جانب الوزارة، مشيرا إلى أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد ثالث أكبر تجمع سياحي دولي وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة باللغة الإسبانية.

 

كما قام الوزير بجولة داخل الجناح المصري المشارك بالمعرض، التقى خلالها بمجموعة من العارضين المصريين، وتحدث معهم عن أبرز التطورات التي شهدتها صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الماضية، وأطلعهم على مستجدات العمل وخطط التحرك الحالية بالوزارة، وخاصة ما تقوم به بتنفيذ حملات ترويجية مشتركة Co-Marketing، والرحلات التعريفية Fam Trips.

 

كما استمع وزير السياحة لمقترحاتهم وآرائهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وأعرب عن تمنياته بنجاح مشاركتهم في المعرض هذا العام، مشيدا بمشاركتهم الفعالة، مؤكدا التأكيد على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع السياحي الخاص للنهوض بصناعة السياحة في مصر ودفع مزيد من حركة السياحة الوافدة إليها.

 

ومن جانبهم، وجه العارضون الشكر، للوزارة على كل سبل الدعم التي تقدمها للنهوض بصناعة السياحة في مصر، وقاموا بتهنئة الوزير على الأرقام القياسية السياحية التي حققتها مصر في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال عام 2023.

 

وحظى الجناح المصري المشارك في المعرض بإعجاب وإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات المعرض، وتم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يقوم وزير السياحة والآثار، خلال الزيارة، بعقد مجموعة من اللقاءات المهنية الهامة مع ممثلي كل من منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران والشركات المالكة لبعض المنشآت الفندقية في إسبانيا، ولقاءات أخرى رسمية مع عدد من المسئولين من الجانب الإسباني، وذلك بهدف مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإسباني، كما سيعقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية.