الخطوط السعودية تنقل نحو 30 مليون مسافر خلال عام 2023 بزيادة 21% عن 2022

سجلت الخطوط السعودية نقل أكثر من 30 مليون مسافر خلال عام 2023، بارتفاع 21% عن عام 2022. كما قام الشركة بتشغيل نحو 176.3 ألف رحلة تمثل الرحلات المجدولة والإضافية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن الشركة حققت نمو 36% في عدد المسافرين المنقولين دوليا في ترجمة لإحدى أبرز مستهدفاتها في الجانب التشغيلي، وفقا لتقرير الأداء التشغيلي للعام 2023.

 

وشهدت الحركة العابرة الدولية للشركة في 2023 عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، نموا بنسبة 77% مقارنة بعام 2019. ويأتي ذلك ثمرة لتطوير النمط التشغيلي والذي استهدف توفير مزيد من السعة المقعدية والرحلات والوصول بمعدل انضباط للرحلات بلغ 86.44%، الأمر الذي جعل الخطوط السعودية لتكون ضمن أفضل 10 شركات طيران عالميا في انضباط مواعيد الرحلات.

 

وواصلت الخطوط السعودية مساعيها بالمساهمة في ربط العالم بالمملكة من خلال نقل أكثر من 16.7 مليون مسافر على شبكة رحلاتها الدولية بزيادة 36%، على متن أكثر من 79.4 ألف رحلة بزيادة 19%، وقطعت الطائرات مدة 382 ألف ساعة طيران بزيادة 26%.

 

كما نقلت الشركة أكثر من 13.5 مليون مسافر داخليا بزيادة 7%، حيث خصصت فيه 55% من إجمالي أعداد الرحلات للقطاع الداخلي إذ بلغت 96.9 ألف رحلة وحلقت الطائرات بمقدار 163 ألف ساعة. وتميز العام الماضي 2023 ببداية التشغيل إلى الوجهة الجديدة البحر الأحمر، إلى جانب تدشين عدد من المحطات الدولية بهدف التوسع في مختلف قارات العالم.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، إلى أن تحقيق هذه المعدلات المتنامية هو أحد مؤشرات كفاءة الخطة التشغيلية على مدار العام وخلال مواسم الذروة وتنفيذها على الوجه الأمثل، وأوضح أن الشركة ساهمت في تحقيق المستهدفات لخدمة قطاعات السياحة والمال والأعمال والحج والعمرة، وأضاف أنه بالنظر إلى أن الأعوام القادمة ستشهد انضمام أعداد كبيرة من الطائرات للمنظومة التشغيلية وبالتالي فإن سقف المعدلات سوف يرتفع لمستويات قياسية لم تصل إليها الشركة منذ انطلاقتها قبل حوالي 80 عاما.

 

فيما تشغل الخطوط السعودية رحلاتها إلى ما يزيد على 100 وجهة في 4 قارات حول العالم بأسطول يبلغ حاليا 144 طائرة متنوعة الطرازات، تطمح إلى مزيد من النمو حيث تستثمر في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة كمطار محوري يربط الشرق بالغرب لخدمة رحلات العبور. ويتواكب مع ذلك تطوير جذري لتعزيز تجربة سفر العملاء عبر أحدث الأنظمة الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك من خلال تحديث منظومة أنظمتها الأمر الذي يعزز من كفاءة وانضباط الأداء التشغيلي لمنظومة رحلاتها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تبدأ إنشاء منطقة "بوليفارد RUNWAY" ضمن أنشطة موسم الرياض