"ملتقى السياحة السعوي" 2024 ينطلق في نسخته الثانية بالرياض اعتبارا من غدا

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن مشاركتها في "ملتقى السياحة السعودي" 2024 بنسخته الثانية، والذي تعقد فعالياته خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك لإبراز دورها القيادي في القطاع السياحي.

 

وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها عبر موقع "فيس بوك"، أن أهداف المشاركة في الملتقي تشمل التالي:

- إبراز دور وزارة السياحة في دعم القطاع السياحي بالمملكة.

 

- التعريف بالفرص الاستثمارية السياحية وأوجه الدعم المقدمة من الوزارة للقطاع.

 

- تسليط الضوء على البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة في مختلف المهن السياحية.

 

- زيادة الوعي بالأنظمة واللوائح للأنشطة التي ترخص لها الوزارة.

 

في السياق ذاته، وقع صندوق التنمية السياحي مع الهيئة السعودية للسياحة عقدا لرعاية ملتقى السياحة السعودي في نسخته الثانية بمدينة الرياض، وتعد مشاركة صندوق التنمية السياحي بصفته راعيا رسميا للملتقى في إطار حرص إدارة الصندوق على تعزيز أوجه التعاون ودعم مختلف المبادرات والمنتديات التي تعنى بتسليط الضوء على مستقبل القطاع السياحي، تعزيزا لمسيرة التحول الاقتصادي والسياحي الذي تشهده المملكة نحو رؤية المملكة 2030. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق، قصي بن عبدالله الفاخري، أن مشاركتنا في ملتقى السياحة السعودي تعد فرصة لتأكيد التزامنا بدعم جهود تطوير القطاع السياحي في المملكة، وتمكين المشاريع السياحية باختلاف أحجامها، بالإضافة إلى استعراض الفرص الواعدة من الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الدولية لتحقيق الريادة والكفاءة بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني ويسهم في تعزيز صورة المملكة كونها وجهة سياحية عالمية.

 

وسعيا لاستعراض الفرص السياحية والارتقاء بالقطاع السياحي، يشارك الصندوق بورشة عمل عنوانها "البرامج التمويلية المباشرة وغير المباشرة" حيث إن المتلقى يتضمن ورش عمل، ندوات تطوير الأعمال، عروضا للوجهات السياحية في المملكة، يقدم العديد من الفرص الاستثمارية وسبل الشراكات، وتهدف جهود الملتقى إلى رفع الوعي بالسياحة الداخلية في المملكة، وتوسيع آفاق الزوار حول الإمكانيات والدعم المقدم بما يواكب توجهات رؤية المملكة 2030.

 

ويستهدف الملتقى جمهورا واسعا يشمل المستفيدين من الخدمات الحكومية ذات العلاقة، والمستثمرين المحليين والمهتمين بالاستثمار السياحي، وصناع القرار والمؤثرين في السياحة والضيافة والفندقة؛ بالإضافة إلى الجمهور العام والمقيمين.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة  وزارة السياحة السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"السياحة العالمية": السعودية تحقق 156% تعافيا في أعداد الزائرين خلال 2023 مقارنة بعام 2019