أكثر 10 فنادق حول العالم إثارة مقرر افتتاحها خلال 2024.. منها فندقين في الإمارات

يبدأ العديد من محبي السفر في هذه الفترة بالتفكير في رحلاتهم المستقبلية خلال عام 2024. وهل سيكررون رحلاتهم المفضلة القديمة؟ أو يجربون مكانا جديدا؟. وأوضح تقرير على موقع CNN بالعربية أن هذه القائمة سوف تساعد في الاختيار، حيث تسلط الضوء على الفنادق التي سيتم افتتاحها في عام 2024 وتشمل التالي:

 

- The Leinster في أيرلندا

لفترة طويلة، لم يكن هناك سوى مكان لفندق واحد شهير في ساحة "ميريون" في دبلن، وقرر فندق The Leinster تغيير ذلك في عام 2024. وسيفتتح الفندق في فبراير، بألواحه الأمامية المزخرفة، والأعمال الفنية الأيرلندية المعاصرة المنتشرة حول المساحات العامة، ومطعمه الساحر على السطح بمأكولاته التي تمزج بين النكهات الأيرلندية، والفرنسية، ودول جنوب شرق آسيا. وتبدأ الأسعار من 275 دولارا.

 

- نزل Kibale في أوغندا

اشتهرت شركة Volcanoes Safaris بنزلها السياحية البيئية رفيعة المستوى في أوغندا ورواندا لأكثر من عقدين من الزمن. وهذا العقار الجديد في حديقة "كيبالي" الوطنية مثالي لمحبي قردة الشمبانزي، وتضم الحديقة مجتمعا يضم أكثر من ألف قرد شمبانزي.

 

وفي الوقت ذاته، سيمتد النزل على موقع مساحته 150 فدانا مع إطلالات على جبال "روينزوري"، "سهول الملكة إليزابيث"، قناة "كازينجا" المحبوبة من قبل أفراس النهر، والتي تربط بحيرتي "إدوارد" و"جورج".

 

وتبدأ أسعار النزل من 1200 دولار للشخص الواحد، ويشمل العرض الوجبات الرئيسية الـ3، بالإضافة إلى المشروبات الكحولية، وخدمة غسل الملابس، والأنشطة، وعلاجات المنتجع الصحي.

 

- منتجع أنانتارا ميناء العرب رأس الخيمة في الإمارات

سيشهد شهر يناير الجاري افتتاح هذا المنتجع في الخليج، ورغم أنه على مسافة أقل من ساعة من دبي، إلا أنك ستشعر أنه بعيد. وتركز رأس الخيمة، الإمارة الواقعة في أقصى الشمال على الحدود مع سلطنة عمان، على سياحة الطبيعة، والمغامرات، حيث يتوزع زوارها بين الجبال، والصحراء، والشواطئ.

 

ويقع هذا المبنى في جزيرة ميناء العرب، ورغم قربها من المناطق الحضرية، إلا أنها تقع على بحيرة لأشجار المانجروف، وتحيط بها الأراضي الرطبة المحمية حيث تمرح السلاحف، الدلافين، وطيور الفلامنجو، وتبدأ الأسعار من 525 دولارا.

 

- The Residence Douz في تونس

وفي الوقت الحالي، تبلغ درجة الحرارة 16 درجة مئوية تقريبا في مدينة دوز، التي تعتبر مدخلا للصحراء الكبرى في تونس، وتم افتتاح هذا الفندق للتو.

 

وتنتشر 50 فيلا بيضاء اللون ذات أسقف مسطحة بين أشجار النخيل، واستوحي تصميمها من التقاليد المحلية، ويتجسد ذلك بالأسرّة ذات الإطارات الخشبية البسيطة، والمصابيح النحاسية التي تأتي على شكل فانوس، والأرائك الجلدية. وفي الوقت الحالي، تبلغ درجة الحرارة 16 درجة مئوية تقريبًا في مدينة دوز، التي تُعتَبر مدخلاً للصحراء الكبرى في تونس، ولحسن الحظ، تم افتتاح هذا الفندق للتو.

 

وتنتشر 50 فيلا بيضاء اللون ذات أسقف مسطحة بين أشجار النخيل، واستوحي تصميمها من التقاليد المحلية، ويتجسد ذلك بالأسرة ذات الإطارات الخشبية البسيطة، والمصابيح النحاسية التي تأتي على شكل فانوس، والأرائك الجلدية، وتبدأ الأسعار من 313 دولارا.

 

- KAI Akiu في اليابان

يشهد أبريل القادم افتتاح هذا النزل التقليدي الجديد من طراز "ريوكان" في أكيو التي اشتهرت بمياهها الحرارية لـ1500 عام. ورغم أن الوصول إلى المنطقة كان صعبا في الماضي، إلا أنّه أصبح على بعد رحلة مقدارها 90 دقيقة بالقطار السريع من طوكيو، أو رحلة مقدارها 30 دقيقة من سينداي.

 

وتطل الغرف الـ49 على وادي مغطى بالغابات، ونهر موجود بالأسفل، بينما تتوفر حمامات الينابيع الساخنة في الخارج، وتبدأ الأسعار من 435 دولارا.

 

- ون آند أونلي زعبيل في دبي بالإمارات

من الصعب التفرّد في مدينة مثل دبي، وتمكن منتجع "ون آند أونلي" الثالث في المدينة، الذي افتتح في 5 يناير، من القيام بذلك مع ما لا يقل عن 6 طهاة حائزين على نجمة "ميشلان" يعملون في 11 مطعما، وأطول مسبح لا متناهي في دولة الإمارات.

 

ويعتبر "المنتجع الحضري العمودي" جزء من مشروع "ون زعبيل"، وهو عبارة عن برجين مزدوجين يربطهما ممر زجاجي على ارتفاع 320 قدما نحو 100 متر تقريبا فوق سطح الأرض، وتبدأ الأسعار من 470 دولارا.

 

- Banyan Tree Veya في المكسيك

يقع هذا المنتجع بين الطبيعية القمرية الصخرية في وادي "غوادالوبي"، وسيتم افتتاحه في 15 فبراير المقبل، ويشمل المنتجع فائق الأناقة، الذي صممه المهندس المعماري المكسيكي ميشيل روجكيند، 30 فيلا على تلال شديدة الانحدار، ولكل منها حمام سباحة خاص بها، ونوافذ ممتدة من الأرض حنى السقف مطلة على الوادي. وتبدأ الأسعار من 599 دولارا.

 

- Voaara في جزيرة "سانت ماري" بمدغشقر

ما الذي يمكن أن يكون أكثر سكونًا من مدغشقر؟ الإجابة هي جزيرة قبالة مدغشقر نفسها. وستكون جزيرة "سانت ماري" موطنا لهذا المنتجع الصغير المكون من 8 أكواخ وفلل، ومن المتوقع أن ينمو العدد ليصل إلى 45 كحد أقصى مع مرور الوقت.

 

وستتذوق طعم الرفاهية وأنت حافي القدمين في هذا المكان، إذ أن غرفة المعيشة في الفيلا على سبيل المثال مفتوحة لعناصر الطبيعة، كما أنك ستبقى محاطا بالطبيعة في جميع أنحاء المنتجع، وكائنات مثل الحيتان الحدباء التي تهاجر على طول الساحل بين يونيو وأكتوبر،  وتبدأ الأسعار من 495 دولارا.

 

- Romeo Roma في إيطاليا

يعد فندق Romeo Roma، الذي سيتم افتتاحه في فصل الربيع، واحدا من آخر مشاريع النجمة المعمارية، زها حديد، قبل وفاتها في عام 2016.

 

ويقع الفندق يقع بجوار ساحة "ديل بوبولو" في روما بقصر يعود تاريخه إلى القرن الـ17، وسيمزج بين لمسات حديد المميزة مثل السلالم الانسيابية، مع اللوحات الجدارية الأصلية، والكثير من الرخام الإيطالي. وستؤكد أسعار الفندق لاحقا.

 

- منتجع Mercure في مطار داروين في أستراليا

رغم أن فنادق المطارات ليست مشوقة في العادة، إلا أن الفلل ذات المسابح الكبيرة، وبرامج الاستدامة مشوقة بالتأكيد، ما يعني أن هذا المنتجع المجاور لـ"مطار داروين" قد يصبح وجهة بحد ذاتها.

 

ويقع المنتجع، الذي يمزج بين فندقين موجودين بالفعل تم تجديدهما بالكامل، على أرض شعب "لاراكيا"، كما تزين أعمال فنية من أنامل السكان الأصليين مساحاته، وتبدأ الأسعار من 129 دولارا.