تفاصيل حجز تذاكر القطارات إلكترونيا من خلال "خدماتي" و"فوري" و"طلقة" و"كاش كول" و"أو باي"

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على القطارات من خلال عدد من وكلاء البيع المنتشرين على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة النقل متمثلة في الهيئة بمختلف قطاعاتها والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وتسهيلا عليهم.

 

حيث تم إضافة وكلاء البيع (خدماتي – طلقة – كاش كول – أو باي)، التابعين لشركة "خالص"، إحدى شركات مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني، وتضم أكثر من 20 وكيل بيع بعدد 500 ألف نقطة بيع منتشرين على مستوى الجمهورية ويتم اضافتهم لمنظومة الدفع الفورى الخاصة بحجز تذاكر السفر بالقطارات تباعا. وفقا للبيان المنشور على الصفحة الرسمية للهيئة القومية لسكك حديد مصر على موقع "فيسبوك".

 

وجدير بالذكر أنه قد سبق للهيئة التعاقد مع شركة فوري والتي تمتلك عدد 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية، لبيع تذاكر السفر بالقطارات ليصبح بذلك إجمالي عدد نقاط البيع 820 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

 

ويأتي ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيرا على المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التي تعمل على مدار الـ24 ساعة، وأيضا لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات، حيث يتم الحصول على التذكرة من أي منفذ بيع والتوجه بها إلى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار.

 

وأوضحت الهيئة إتاحة الحجز من خلال وكلاء البيع على القطارات التالية:

- جميع قطارات "تحيا مصر" على مستوى الشبكة.

 

- قطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية - الثالثة المكيفة) بالوجهين القبلي والبحري.

 

- عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام (905 - 917 - 906 -916) بين القاهرة والإسكندرية.

 

وأشارت إلى أنه يمكن حجز تذاكر القطارات من خلال:

- موقع الهيئة https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home

 

- تطبيق الحجز الخاص بالهاتف المحمول:

أندوريد https://play.google.com/store/apps/details 

آيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902

 

وأكدت الهيئة على ضرورة وجود تذكرة مع الراكب قبل استقلاله القطار من جميع المحطات، حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر، حتى لا يتعرض لدفع التذكرة والغرامة المقررة.

 

ولفتت إلى أنه في حالة رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى، يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقدا من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات، وفقا لقواعد وتعليمات الهيئة، كما تناشد الهيئة جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار من بداية الرحلة حتى محطة الوصول تجنبا لدفع الغرامة.