"مطوفي الدول العربية": استخدام الذكاء الصناعي لخدمة الحجاج خلال موسم الحج 1445هـ

كشف رئيس مطوفي حجاج الدول العربية محمد حسن معاجيني، أن العمل على مجموعة من الجهود والبرامج، يهدف إلى تيسير أداء المناسك للحجاج وتوفير جميع الخدمات الضرورية لهم، وذلك من خلال استخدام التقنية وتسخير الذكاء الصناعي والاعتماد على المبادرات النوعية، وتعزيز الاستدامة والتطوير في خدمة ضيوف الرحمن.

 

وأضاف أن المشاركة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، تأتي لاستعراض مجهودات الشركة في المواسم السابقة، وعرض المشروعات والمبادرات التي تم تطبيق عدد منها تجريبيا في موسم الحج الماضي، إضافة إلى المبادرات النوعية التي سيتم إطلاقها في الموسم القادم. وتشارك شركة "مطوفي حجاج الدول العربية"، في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة، المقام خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير 2024 في جدة سوبردوم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأكد أن المبادرات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة تغطي الجوانب الضرورية لرحلة ضيوف الرحمن كافة، أبرزها "مبادرة سرور" ومبادرة "العربة الكهربائية المتحركة" ومبادرة "الإسوارة الطبية" ومبادرة الدليل الرقمي للمواقع السياحية في مكة المكرمة وغيرها.

 

وأشار معاجيني، إلى أن المشاركة في المعرض تأتي انطلاقا من الشراكة الإستراتيجية، لإبراز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، من خلال ذراعي الشركة "إكرام ضيف" و"رحلات ومنافع"، لإبراز الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن، بجانب مبادراتها المميزة التي قدمتها لتجويد الخدمة ورفع كفاءة العمل، بما يسهل على الحجاج رحلتهم في المشاعر المقدسة.

 

وأوضح أن المؤتمر سيشهد استعراض الخدمات بطرق مبتكرة وحديثة، وبكوادر وطنية ذات كفاءة عالية لتقدم نموذجا لخدمات الحج بأفكار حديثة، حيث تأتي الشراكة الإستراتيجية انطلاقا من دعم جميع الخطوات الهادفة لرفع جودة الخدمة لضيوف الرحمن، والتكامل مع وزارة الحج والعمرة وباقي الجهات العاملة، للاستفادة من كل التقنيات والوسائل العلمية الحديثة التي تسهّل رحلة الحاج، وتثري تجربته بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وأعلن أن المعرض سيشهد تدشين الهوية الجديدة للشركة التي تحمل اسم "أشرقت" بجانب توقيع عدد من العقود مع مكاتب شئون الحجاج من مختلف دول العالم لخدمتهم في الموسم القادم، إضافة إلى إبرام عدد من الشراكات الاجتماعية مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة؛ بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تستقبل 13.5 مليون معتمر من الخارج خلال عام 2023.. الأعلى في تاريخ المملكة

انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 بمدينة جدة بالسعودية

السعودية: أبراج سكنية في المشاعر المقدسة بديلا للخيام والمرحلة التجريبية بموسم الحج 1445هـ

"مسار" و"الأوقاف" السعودية تتفقان على تطوير مشروع يشمل 1000 غرفة فندقية بـ2.5 مليار ريال