"الطيران المدني السعودية": 6 مطارات و12 طائرة هليكوبتر لخدمة رالي داكار السعودية 2024

قامت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية بقطاعاتها المعنية وشركائها، بتسخير طاقاتها التشغيلية واللوجستية لخدمة رالي داكار السعودية 2024 في مرحلة ما قبل الانطلاق وحتى مرحلة ما بعد الانتهاء، وذلك من خلال تسهيل جميع الإجراءات والإمكانيات في المطارات المحددة خلال مسار الرالي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الهيئة، أن الخدمات تمثلت في توفير تصاريح أمنية لجميع موظفي فريق وأعضاء المنظمين والمشغلين والمشاركين عبر المطارات التي يمر بها الرالي وهي العلا، المدينة المنورة، الدوادمي، الهفوف، حائل، وينبع، علاوة على استخراج التصاريح اللازمة لمشاركة الشركات الأجنبية لنقل المشاركين برالي داكار بين مطارات المملكة المحددة.

 

وكذلك استخراج التصاريح اللازمة للشركات الأجنبية للطائرات المروحية خلال فترة مسار الرالي، حيث تم تصريح وتنظيم تشغيل 12 مروحية من طائرات الهليكوبتر، إلى جانب التنسيق مع شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية لتنظيم الحركة الجوية لعمليات رالي داكار.

 

وكان رالي داكار السعودية 2024 ، قد انطلقت منافساته يوم الجمعة الماضي، وتستضيفه المملكة للمرة الخامسة على التوالي، والـ46 في تاريخ الرالي، ويستمر حتى 19 يناير الجاري، بمسافة تتخطى 7800 كم.

 

للاطلاع على المنشور عل موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية تسجل 101 مليون مسافر خلال أول 11 شهرا من 2023.. تفاصيل