فيتنام: حجز أكثر من 90% من رحلات الطيران الداخلية مع اقتراب العام القمري الجديد

قالت هيئة الطيران المدني في فيتنام، إن العديد من رحلات الطيران الداخلية تم حجزها الآن بنسبة تزيد عن 90% مع اقتراب العام القمري الجديد (Tet)، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "VN express" الفيتنامية.

 

وقال ممثل عن هيئة الطيران المدني الفيتنامية، إن العديد من الرحلات الجوية التي تبدأ من هانوي وهو تشي منه سيتي وتتجه إلى مواقع محلية أخرى، لديها معدلات حجز عالية في الأيام التي تسبق ليلة رأس السنة القمرية الجديدة، وذلك في الفترة بين 1 و9 فبراير المقبل.

 

وتم حجز 99% من رحلات الطيران على خط هانوي-فينه، في حين تم حجز 92% من الرحلات على خط HCMC-Hue، وتم حجز الرحلات الجوية من هو تشي منه سيتي إلى بليكو في المرتفعات الوسطى بنسبة 90%، وإلى ثانه هوا 93%، وإلى كوي نهون 92%، وإلى تشو لاي 95%، وإلى فينه 89%.

 

وتم حجز جميع الرحلات الجوية بالكامل من هو تشي منه سيتي إلى مطار فان دون في كوانغ نينه، والذي يقع بالقرب من خليج ها لونج. كما ترتفع أسعار الحجز أيضا في الأيام التي تلي العام القمري الجديد، خلال الفترة من 13 إلى 19 فبراير المقبل.

 

وتم حجز الرحلات من Ca Mau في دلتا ميكونغ إلى هو تشي منه سيتي بنسبة 97%، ومن Hai Phong إلى هو تشي منه سيتي محجوزة بنسبة 88%، ومن Hue إلى هو تشي منه سيتي محجوزة بنسبة 91%، ومن Pleiku إلى هانوي محجوزة بالكامل.

 

وبالنسبة للرحلات الجوية لطرق معينة بين المدن الكبرى مثل HCMC-Da Nang، وHCMC-Hanoi، وHanoi-Da Nang، وHanoi-HCMC، تبلغ أسعار الحجز 30-40% فقط قبل وبعد العام القمري الجديد، والتي تبلغ ذروتها في 10 فبراير المقبل.

 

وتعد السنة القمرية الجديدة أكبر عطلة في فيتنام، والتي غالبا ما تشهد عددا كبيرا من الأشخاص الذين يأخذون إجازات أو يعودون إلى مسقط رأسهم من أجل لم شمل الأسرة.

 

وقالت الهيئة إنه يتعين على إدارات النقل المحلية اتخاذ الترتيبات اللازمة لوجود ما يكفي من المركبات في المطارات، حتى يتمكن ركاب الرحلات الجوية الليلية من التنقل.

 

وخلال ذروة موسم العام القمري الجديد القادم، من المتوقع أن توفر شركات الطيران المحلية 33 ألفا و800 رحلة جوية، بزيادة قدرها 14% عن نفس الفترة من عام 2023. ومن بينها، ستكون حوالي 24 ألفا و200 رحلة جوية محلية، بزيادة 2% عن نفس فترة العام القمري الماضي، وبزيادة 27% عن الأيام العادية. وسيكون إجمالي الرحلات الدولية 9600 رحلة، بزيادة 60% عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة 9% عن الأيام العادية.

 

ومسارات الطيران الثلاثة الأكثر شعبية هي هانوي-HCMC-هانوي مع أكثر من 5000 رحلة جوية، وهو ما يمثل 21% من جميع الرحلات الجوية في هذه الفترة، وطريق HCMC-Da Nang-HCMC مع أكثر من 2200 رحلة جوية، وطريق HCMC-Vinh-HCMC مع 1600 رحلة.