استطلاع: الدجاج المقلي والكيمتشي من بين الأطعمة المفضلة للسائحين في كوريا الجنوبية

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الخميس، أن الدجاج المقلي والكيمتشي على الطريقة الكورية من بين الأطعمة المفضلة "الهانسيك" بين السائحين الأجانب، مع زيادة وعي المزيد من الناس بالمطبخ المحلي الكوري، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

أجرى الاستطلاع وزارة الزراعة والأغذية والشئون الريفية الكورية الجنوبية، على مشاركين من 18 مدينة رئيسية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك نيويورك وبكين ومدينة هوشي منه، في عام 2023، وذلك لدراسة وعي الأجانب بـ"الهانسيك" أو المطبخ الكوري.

 

ووفقا للاستطلاع، قال 60% من المشاركين إنهم على دراية جيدة بالطعام الكوري، بزيادة 2.4 نقطة مئوية عن العام السابق. ويمثل الرقم أيضا ارتفاعا كبيرا من 54.6% فقط المسجلة في عام 2019.

 

وأجاب نحو 16.5% من المشاركين أن الدجاج المقلي على الطريقة الكورية هو طعامهم الكوري المفضل، تليها منتجات المعكرونة سريعة التحضير "النودلز" بنسبة 11.1%، والكيمتشي أو الخضروات المخمرة التقليدية بنسبة 9.8%.

 

وقال المشاركون إن الكلمات الرئيسية لوصف "الهانسيك" تشمل مصطلحات مثل "مالحا" و"سعرا معقولا" و"معتمدا على النباتات في المقام الأول". كما أظهر الاستطلاع أن حوالي 92.5% من المشاركين قالوا إنهم راضون عن تجاربهم مع الطعام الكوري، وظلت نسبة هؤلاء أكثر من 90% لمدة 5 سنوات متتالية.