رابطة السفر الألمانية تتوقع ارتفاع عدد المسافرين لمسافات طويلة بنسبة 11%

تتوقع رابطة السفر الألمانية (DRV)، ارتفاع الإيرادات من العطلات والرحلات الخاصة خلال موسم الصيف بسبب ارتفاع الطلب، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وأفادت رابطة السفر الألمانية، بأن ينفق الأشخاص في ألمانيا 78 مليار يورو (85.5 مليار دولار) على الخدمات المحجوزة قبل بدء عطلاتهم، سواء للعطلات الشاملة، أو العطلات التي يتم ترتيبها بشكل فردي، ومن المرجح أن تكون تركيا واليونان الدافع وراء نمو العطلات السياحية الشاملة. وتتوقع الرابطة ارتفاع عدد المسافرين لمسافات طويلة بنسبة 11%، وارتفاع المبيعات بنسبة 18% مقارنة بالعام السابق.

 

وأوضحت رابطة السفر، اليوم الخميس، نمو مبيعات العطلات التي تشمل إقامة ليلة واحدة على الأقل بنسبة 4%، مقارنة بالعام السابق. ومع ذلك، من المرجح أن يتراجع عدد المسافرين في العام السياحي 2023-2024 إلى ما دون أرقام ما قبل جائحة فيروس كورونا.

 

وبسبب ارتفاع التضخم، تراجع عدد المسافرين مع منظمي الرحلات السياحية في موسم 2022-2023 عما كان عليه قبل الجائحة. وبحسب البيانات، لم يتضح بعد كيف ستؤثر الزيادة في ضريبة السفر الجوي التي تعتزم الحكومة الألمانية فرضها، على الأسعار والطلب.

 

وقال رئيس رابطة السفر الألمانية، نوربرت فيبيش: "من الواضح أن الكثير من المواطنين الألمان لن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف رحلة عطلة بسبب زيادة التكاليف"، مضيفا أنه لا ينبغي أن ترفع الحكومة الألمانية تكلفة السفر.

 

ومع ذلك، وفقا للتوقعات، لن يتخلى غالبية السكان عن السفر. ويتضح ذلك أيضا من خلال الحجوزات المسبقة لرحلات منظمي الرحلات السياحية لموسم الصيف، والتي كانت حتى الآن أعلى بكثير من العام الماضي وعام ما قبل الجائحة في 2019.