مدينة الثلج هاربين بالصين تستقبل 3 ملايين سائح وتحقق 832.4 مليون دولار إيرادات في 3 أيام

استقبلت مدينة هاربين الشهيرة بلقب "مدينة الثلج"، وهي أيضا حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين، قرابة 3.05 مليون سائح، محققة إيرادات سياحية بقيمة 5.91 مليار يوان (نحو 832.39 مليون دولار أمريكي)، أثناء عطلة رأس السنة الجديدة التي امتدت لـ3 أيام.

 

وتجاوز عدد السائحين وعائد السياحة نظيريهما المسجلين لعام 2019، ليحققا مستوى قياسيا تاريخيا جديدا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الخميس.

 

وأظهرت بيانات من مديرية التجارة في المدينة، عن نمو ملحوظ بنسبة 129.4% في قطاعي الفنادق والمطاعم خلال هذه الفترة. وأرجع وانج هونج شين، مسئول من مديرية السياحة في المدينة، ازدهار السياحة إلى شعبية مدينة هاربين المتزايدة على منصات التواصل الاجتماعي، ما جعل المدينة وجهة صاخبة لقضاء العطلات.

 

ولأجل جذب سائحين أكثر وتحسين الخدمات بشكل شامل، أطلقت هاربين مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك العروض الحية في ليلة رأس السنة الجديدة وعروض الألعاب النارية والمتنزهات الترفيهية وعروض ثقافة التراث غير المادي والحفلات الموسيقية. كما تم إدخال سلسلة من التدابير، لتعزيز تجربة الزوار في هاربين، شملت قطاعات مثل المطاعم والفنادق والسفر والتسوق والترفيه.