محافظ أسوان: توقيع اتفاقية توأمة مع إحدى مدن البوسنة والهرسك لزيادة الحركة السياحية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أهمية دعم التعاون المشترك، وخاصة مع الدول الصديقة والمصدرة للحركة السياحية الدولية، وأيضا التي لها علاقات تجارية وصناعية وتاريخية ممتدة مع مصر.

 

جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ لسفير البوسنة والهرسك بالقاهرة الدكتور ثابت سوباشيتش، بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، بالإضافة إلى دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولي.

 

رحب المحافظ بدعم العلاقات، وهو الذي سيتحقق بشكل مباشر من خلال توقيع اتفاقية توأمة بين أسوان وإحدى مدن البوسنة والهرسك، لزيادة سبل التعاون الثنائي في مجال السياحة والاستثمار، ولاسيما في ظل المقومات الفريدة من نوعها التي تمتلكها عروس المشاتي من الثروات الطبيعية والتعدينية والمحجرية، فضلا عن حفاوة وحسن استقبال أهلها للزائرين.

 

ولفت، في بيان صحفي، إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين، والتي تحظى حاليا باهتمام واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستساهم في زيادة حجم التبادل التجاري والحركة السياحية، علاوة على التعاون في المجالات الثقافية والفنية وغيرها، وخاصة في ظل ما شهدته الدولة المصرية من مشروعات كبرى وإنجازات خلال الـ10 سنوات الأخيرة في كل القطاعات، وتنفيذ الكثير من المبادرات كحياة كريمة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 

ومن جانبه، أعرب السفير عن انبهاره بما حدث في مصر الجديدة، متمنيا لها السلام والاستقرار والتنمية والتقدم، وهو الذي يتكامل مع العلاقات الثنائية مع مصر، والتي تتسم بالصداقة والتعاون المشترك، معبرا عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، والتي تتمتع بمقومات سياحية واقتصادية وثقافية متفردة.

 

وفي ختام اللقاء، تبادل محافظ أسوان وسفير دولة البوسنة والهرسك الدروع والهدايا، وذلك تعبيرا عن ترحيب علاقات الصداقة بين البلدين.