9 شركات طيران جديدة تستعد للانطلاق من تايلاند خلال عام 2024

تستعد ما يصل إلى 9 شركات طيران جديدة للانطلاق في عام 2024 من تايلاند، حيث من المتوقع أن تزدهر صناعة السياحة في البلاد. وحددت الحكومة التايلاندية هدفا لجذب 40 مليون سائح خلال عام 2024، وهي زيادة كبيرة عن 27 مليونا جاءوا في عام 2023.

 

وشركات الطيران الـ9 الجديدة هي:

 

1. Asian Aerospace Service

2. Siam Seaplane

3. Really Cool Air

4. Avanti Air Sarter

5. Landarch Airlines

6. Bangkok Helicopter Services

7. Pattaya Airways

8. Asia Atlantic Airlines

9. P80 air

 

وعلى الرغم من أن بعضها سيركز على الوجهات الإقليمية والمحلية، أو لديه مقاعد محدودة للركاب، فمن المتوقع أن تضيف شركات الطيران التسع الجديدة سعة إلى سوق الطيران التايلاندي وتساعد في تعزيز السياحة. وقد تقوم بعض شركات الطيران الجديدة أيضا بتشغيل رحلات دولية.

 

وتقدم الحكومة مساعدة مالية لمساعدة شركات الطيران على الانطلاق، حيث تتوقع أن تؤدي الإدخالات الجديدة إلى خلق فرص عمل وتحفيز النمو الاقتصادي. وفي عام 2023، مر عبر المطارات التايلاندية نحو 100 مليون مسافر، وذلك وفقا لما جاء في موقع صحفية "The nation thailand".

 

وتتوقع مطارات تايلاند (AOT)، أن السنة المالية 2024 (أكتوبر 2023 إلى سبتمبر 2024)، ستشهد مرور ما لا يقل عن 130 مليون مسافر عبر المطارات الستة الحالية، وهذا من شأنه يدل على عودة قريبة للركاب إلى مستويات 2019، قبل حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا.

 

ويتماشى هذا التوقع مع توقعات هيئة الطيران المدني في تايلاند (CAAT)، التي تتوقع أيضا أن يشهد عام 2024 انتعاشا في صناعة الطيران، وعودة الركاب إلى مستويات ما قبل كورونا. وتشير التوقعات إلى أن إجمالي عدد الركاب يقدر بـ162 مليون مسافر، منهم حوالي 88.62 مليون مسافر دولي، ونحو 74.05 مليون مسافر محلي.

 

ومع ذلك، على الرغم من النمو المستمر في صناعة الطيران في تايلاند، إلا أنها لا تزال غير قادرة على تلبية الطلب المتزايد. وتعمل مطارات تايلاند، كهيئة إدارية تشرف على عمليات شركات الطيران المدني وتعززها، على تسريع الموافقات وعمليات الترخيص لتمكين شركات الطيران من الحصول بسرعة على طائرات إضافية. وفي الوقت نفسه، يتم النظر في التعديلات التنظيمية لتسهيل حصول شركات الطيران على طائرات إضافية، لتلبية الطلب المتزايد من الركاب.