قطر تسجل توافد 4 ملايين زائر خلال عام 2023.. والسعوديون بالصدارة بنسبة 25%

سجلت دولة قطر دخول 4 ملايين زائر خلال عام 2023، متجاوزة بذلك العدد السنوي لدخول الزوار على مدار السنوات الـ5 الماضية. وأفادت قطر للسياحة بأنه منذ بداية العام 2023، استحوذت السعودية على صدارة الترتيب في أعداد الزوار القادمين إلى قطر، حيث مثل عدد الوافدين من المملكة 25.3% من إجمالي عدد الزوار الدوليين، ثم الهند 10.4%، تليها ألمانيا 4.1%، والمملكة المتحدة 3.9%، والكويت 3.5%.

 

وكشفت البيانات الصادرة عن قطر للسياحة، عن بلوغ نسبة الزوار القادمين عن طريق الجو 85%، تليها نسبة 14% من القادمين عبر المنافذ البرية، و1% عن طريق البحر. وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

وأكدت قطر للسياحة أن الزيادة الكبيرة في أعداد الزوار القادمين إلى قطر، تعكس الزخم الإيجابي الذي خلفته بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، وذلك بالتزامن مع الجهود والمبادرات المستمرة التي تبذلها الدولة للنهوض بالقطاع السياحي.

 

وأعلنت دولة قطر، في وقت سابق، استمرارية عمل منصة "هيا" لتوحيد وتسيير إجراءات الحصول على التأشيرة للزوار القادمين إلى قطر، حيث تتكامل هذه الجهود مع سياسات السفر الميسرة التي تتيح لمواطني 95 دولة حول العالم الحصول على تأشيرة فورية عند الوصول إلى قطر.

 

وقال سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، إن قطر تواصل ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية تتميز بوجود بنية تحتية سياحية ممتدة وآمنة، وذلك في ظل أجواء من الضيافة العربية الأصيلة، حيث تتكامل العروض السياحية المتنوعة في قطر، مع سواحلها النقية الممتدة على مسافة 500 كيلومتر، ومتاحفها العريقة ذات المستوى العالمي، ومرافقها الثقافية والمعاصرة، لتوفير عطلة فريدة ومميزة لزوار قطر على الصعيد المحلي، والإقليمي من مواطني مجلس التعاون الخليجي تحديدا، وأيضا على المستوى الدولي.

 

وأشار إلى أن قطر للسياحة تحرص على تعزيز السياحة العائلية في دولة قطر وتقديم ما يتناسب مع كافة أفراد العائلة لتجربة استثنائية، كما يتواصل العمل لتعزيز الفرص وتحقيق المزيد من النمو في القطاع السياحي. تجدر الإشارة إلى أن تنظيم قطر للفعاليات وإطلاق الحملات الترويجية، على مدار العام، قد ساهم بشكل كبير في تحقيق تزايد مطرد في أعداد السائحين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

قطر توقع 177 اتفاقية للنقل الجوي عالميا.. ومتوقع 43 مليون مسافر بنهاية 2023