كوريا الجنوبية تصدر تأشيرات الرحالة الرقمي للأجانب للعمل عن بعد بداية من يناير 2024

قررت حكومة كوريا الجنوبية، إصدار تأشيرة عمل جديدة في عام 2024 للسماح للأجانب بالسفر عبر البلاد أثناء العمل عن بعد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وقالت وزارة العدل الكورية الجنوبية، إنها ستبدأ في إصدار تأشيرات "الرحالة الرقمي" للأجانب الذين لديهم أكثر من عام من الخبرة العملية في نفس الصناعة والمؤهلين للعمل عن بعد، مع أسرهم، في برنامج تجريبي يبدأ يوم 1 يناير 2024.

 

وللتقدم بطلب للحصول على التأشيرة يجب توافر الشروط الآتية:

- يتعين على المتقدمين أن يكون لديهم دخل سنوي يعادل ضعف نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في كوريا الجنوبية. وقد بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في كوريا الجنوبية 42.48 مليون وون (33.002 دولار أمريكي) في العام الماضي.

 

- يجب أن يكون لدى المتقدمين أيضا تأمين طبي يغطي أكثر من 100 مليون وون من تكاليف العلاج الطبي ورسوم العودة إلى الوطن. ولا يمكن توظيف المسافرين الذين يقومون بزيارة كوريا الجنوبية بموجب التأشيرة أو المشاركة في أي أنشطة لتحقيق الربح أثناء إقامتهم.

 

ويمكن إصدار التأشيرة، التي تكون صالحة لمدة عام وقابلة للتجديد لمدة تصل إلى عامين، من سفارات كوريا الجنوبية، ويمكن أيضا للمقيمين حاليا في البلاد بموجب تأشيرة مؤقتة التقدم بطلب للحصول عليها إذا استوفوا متطلباتها.

 

وقالت وزارة العدل الكورية الجنوبية، إنه من المتوقع أن يؤدي إصدار تأشيرات الرحالة الرقمي إلى تنشيط الاقتصاد المحلي وتوفير فرصة للترويج لطبيعة البلاد وثقافتها.

 

وفي السابق، كان على الأجانب الذين يرغبون في العمل عن بعد أثناء إقامتهم في البلاد الحصول على تأشيرات سياحية، أو كانت إقامتهم تقتصر على 90 يوما بدون تأشيرة.