إسطنبول بتركيا ثاني أكثر مدينة مضاءة بأوروبا في عيد الميلاد خلال ديسمبر 2023

أظهرت دراسة حديثة أجرتها وكالة Reboot SEO مقرها المملكة المتحدة، أن إسطنبول في تركيا تعتبر ثاني أكثر مدينة مضاءة ببراعة في عيد الميلاد في أوروبا خلال شهر ديسمبر الجاري.

 

وتهدف الدراسة إلى تقييم استخدام الأضواء الاصطناعية الخارجية في مدن أوروبية مختلفة خلال موسم الأعياد، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي صباح" التركية.

 

وبحثت الدراسة، التي استفادت من مجموعة بيانات أضواء Black Marble الليلية التابعة لـ"ناسا"، في زيادة اللمعان بالمناطق الحضرية خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، وقدمت رؤى حول الاحتضان الحماسي لإضاءة عيد الميلاد عبر مناطق مختلفة.

 

وحصلت ميلانو بإيطاليا على المركز الأول في التصنيف، حيث أظهرت ارتفاعا ملحوظا في التوهج بنسبة 69.25% خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، ما يدل على حماسة المدينة لتزيين نفسها بأضواء عيد الميلاد.

 

وتبعتها إسطنبول بتركيا مباشرة، وحصلت على المركز الثاني مع زيادة كبيرة بنسبة 69.14% في اللمعان خلال فترة عيد الميلاد. ويضع هذا التقدير، المدينة التركية التاريخية، بين ألمع المدن في أوروبا خلال موسم العطلات.

 

واحتلت ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، المركز الثالث، مع زيادة ملحوظة في التوهج بنسبة 67.57% في ديسمبر. وعلى الرغم من الارتفاع الكبير في استهلاك الطاقة للإضاءة الاحتفالية، حافظت ليوبليانا على أحد أدنى مستويات السطوع في أوروبا خلال شهر أكتوبر.

 

وسلطت الدراسة الضوء على احتفال إسطنبول النابض بالحياة بعيد الميلاد، حيث تنافس مدن أوروبية كبرى أخرى في احتضان الروح الاحتفالية من خلال عرض رائع للأضواء الاصطناعية الخارجية.