مطار سخيبول بهولندا يعتزم تشغيل 483 ألف رحلة طيران خلال عام 2024

أعلن مطار سخيبول في هولندا، عن خططه لتشغيل 483 ألف رحلة جوية في عام 2024، مع التركيز على توفير السعة الاستيعابية لأكثر من 60% أو 293 ألف رحلة جوية خلال موسم الصيف، الممتد بين شهري أبريل وأكتوبر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وإجمالي عدد الرحلات المتوقع تشغيلها للعام المقبل، 293 ألف رحلة، بزيادة 4.6% عن الفكرة الأولية لتشغيل 280 ألف رحلة. واستندت توقعات سخيبول السابقة إلى إجمالي الرحلات السنوية البالغ 460 ألف رحلة كما تم تحديده في المخطط التجريبي. وفي العام الحالي، توقع سخيبول تشغيل ما يقرب من 433 ألف رحلة جوية.

 

ولإدارة أوقات الذروة بشكل فعال، يعمل سخيبول مع شركات الطيران لتنفيذ تخفيضات طوعية في عدد الرحلات خلال هذه الفترات. ومع ذلك، إذا لزم الأمر، قد يتم فرض التزامات للتأكد من تنفيذ الاتفاقيات.

 

وكشفت التحليلات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة عن التحديات التي تفرضها الذروة الصباحية، حيث تصل العديد من الطائرات الكبيرة التي تحمل العديد من الركاب في نفس الوقت، مما يؤدي إلى مشكلات تشغيلية وطوابير انتظار طويلة. ويخطط سخيبول لتقليل السعة الاستيعابية في إحدى الفترات الصباحية من 68 إلى 65 قادما في الساعة.

 

وبالنظر إلى المستقبل، ستجرى المناقشات الخاصة بموسم الشتاء، الذي يمتد بين أكتوبر وأبريل، في وقت لاحق من عام 2024، مما يضمن استمرار التعاون بين سخيبول وشركائه في مجال الطيران.