اليونان تتيح للسائحين جولة خاصة لساعتين في الأكروبوليس مقابل 5000 يورو بدءا من أبريل 2024

تعتزم اليونان أن توفر للسائحين فرصة القيام بجولة خاصة مدتها ساعتين في أكروبوليس أثينا الشهير، برفقة مرشد، مع عدم وجود أي شخص آخر، وذلك مقابل 5000 يورو، بداية من عام 2024.

 

ويقع الأكروبوليس في وسط أثينا، ويرتفع حوالي 152 مترا عن سطح البحر، وهو عبارة عن جبل صخري أقيم على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة، وذلك وفقا لما جاء في موقع "greek reporter"، اليوم الإثنين.

 

واتخذ المجلس المركزي للآثار (KAS)، وهو أعلى هيئة استشارية في البلاد معني بحماية الآثار، القرار. وجولات الأكروبوليس الحصرية هي مبادرة تهدف إلى جذب السياحة المتميزة وتحقيق مزيد من الإيرادات.

 

وسوف تستهدف الجولات الخاصة، المجموعات الصغيرة، التي ستكون قادرة على القيام بجولة في الموقع الأثري الأكثر شهرة في اليونان، إما عند شروق الشمس (7-9 صباحا)، قبل وصول الزوار الآخرين، أو عند غروب الشمس (8-10 مساء) بعد مغادرة آخر الزوار، وذلك برفقة مرشد من ذوي الخبرة.

 

وسيتم تقديم الخدمة الجديدة في أشهر الصيف، أيام الثلاثاء والجمعة والسبت، باستثناء ليالي اكتمال القمر، ولمدة تصل إلى 5 مجموعات، بحد أقصى 4 أشخاص. وستبدأ الجولات الخاصة في 1 أبريل 2024.