إندونيسيا تصدر تأشيرات متعددة الدخول مدتها 5 سنوات لجذب السائحين

أصدرت المديرية العامة للهجرة التابعة لوزارة القانون وحقوق الإنسان في إندونيسيا، تأشيرة متعددة الدخول مدتها 5 سنوات، مع المؤشر D1 وD2، لاستيعاب الأجانب الذين يدخلون البلاد لأغراض العمل والسياحة.

 

وأشار مدير عام الهجرة، سيلمي كريم، في بيان، إلى أن تأشيرات الدخول المتعدد D1 يمكن استخدامها لأغراض السياحة، في حين أن تأشيرات الدخول المتعدد D2 مخصصة للأعمال، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "أنتارا" الإندونيسية للأنباء، اليوم الخميس.

 

ولفت إلى أن هذين النوعين من تأشيرات الدخول المتعددة تتيحان إقامة تصل إلى 60 يوما لكل وصول. وأوضح أن "تأشيرة الدخول المتعددة هذه بمثابة الخيار المناسب للسائحين الأجانب الذين يتنقلون كثيرا".

 

وأشار إلى أنه يمكن إجراء عملية التقديم من هنا، ويمكن إجراء الدفع باستخدام بطاقة الائتمان. وأوضح أن هذه الطريقة الجديدة تساعد الأجانب في التقدم للحصول على تأشيرات إندونيسية حيث لا يتعين عليهم زيارة المكاتب التمثيلية الإندونيسية في الخارج.

 

وقال "نحن متفائلون بأن التأشيرة الجديدة ستجذب المزيد من السائحين لزيارة إندونيسيا، إلى جانب تسهيل طلب التأشيرة من خلال موقعنا الإلكتروني الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2023".

 

وتهدف تلك الخطوة إلى زيادة عدد السائحين الذين يزورون إندونيسيا. واعتبارا من 8 ديسمبر 2023، جاء نحو 9 ملايين و869 ألفا و348 سائحا إلى إندونيسيا، وهذا الرقم أعلى بنسبة 16% من هدف وزارة السياحة والاقتصاد الإندونيسية لعام 2023 المتمثل في استقبال 8.5 مليون سائح أجنبي.