مطار إنتشون بكوريا الجنوبية يتعامل مع 338 ألف رحلة جوية و56 مليون مسافر خلال 2023

ذكرت الشركة المشغلة لمطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية، أنه من المتوقع أن يرتفع العدد السنوي للمسافرين في المطار إلى نحو 80% من مستويات ما قبل كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وأوضحت شركة مطار إنتشون الدولي، أن المطار تعامل مع حوالي 338 ألف رحلة هذا العام، بزيادة 97.3% عن العام الماضي، ونحو 56 مليون مسافر، بزيادة 213% عن العام السابق. وقالت إن الانتعاش يرجع إلى تخفيف قواعد الهجرة على مستوى العالم والتعافي السريع للطلب على السفر بعد الجائحة.

 

ومن المتوقع أن يتراوح عدد المسافرين الدوليين عبر المطار بين 67.5 مليون و71 مليونا العام المقبل، أو بين 96% و101% من مستويات 2019. وذكرت الشركة أن الطلب على حركة الركاب سيتجاوز مستويات ما قبل الجائحة في عام 2025، مشيرة إلى استئناف السفر الجماعي من الصين وتوسيع الفترات الزمنية المتاحة لمغادرة الطائرة أو وصولها.

 

ومن المتوقع أن تصل إيرادات الشركة هذا العام إلى حوالي 2.1 ترليون وون (1.6 مليار دولار أمريكي)، مع وصول صافي الدخل إلى 380 مليار وون، حيث إن الشركة في طريقها لتحقيق أول عام مربح منذ 3 سنوات.

 

ومن المتوقع أن تزيد توقعات الأرباح للعام المقبل بنسبة 14% على أساس سنوي، لكن صافي الدخل يقدر بـ295 مليار وون، بانخفاض بنسبة 22% بسبب عوامل تشمل التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

 

ومن جهة أخرى، يخطط مطار إنتشون لدفع مشاريع تطوير البنية التحتية المختلفة والعمل على تحسين الخدمة في عام 2024، بما في ذلك تصميم نظام تنبؤ يعتمد على البيانات الضخمة، وتوسيع عملية تسجيل الوصول عن بعد أو خارج المطار، وإنشاء خدمات فحص أمني ذكية تغفل الحاجة إلى إخراج أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أمتعة المسافرين.

 

كما يخطط لاستكمال مشروع توسعة المبنى رقم 2 مع إجراء تحسينات في المبنى رقم 1 في المطار، ومراجعة إنشاء خط ثان للسكك الحديدية للمطار (AREX)، والذي يمكنه نقل الركاب من محطة سيئول إلى المطار.