جوجل: دبي ثاني أكثر وجهة دولية طلبا في العالم خلال 2023.. والتعافي يتخطى عام 2019

كشف رئيس مبيعات السفر في شركة "جوجل"، هاني عبدالقوي، أن دبي ثاني أكثر وجهة دولية طلبا في العالم، استنادا إلى شعبيتها، والحجوزات، وعمليات البحث عن تذاكر الطيران، والإقامات الفندقية خلال عام 2023.

 

وأوضح أن مستويات الطلب على السياحة والسفر في دبي خلال الربع الأخير من العام الجاري 2023، أعلى بنسبة تزيد على 30%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، قبل جائحة كورونا. وفقا لموقع الإمارات الإمارات اليوم.

 

وأوضح عبدالقوي أن دبي مدينة عالمية، تستقطب الملايين من الزوار كل عام؛ نظرا لجاذبيتها الكبيرة، والجهود التي تبذلها دائرة الاقتصاد والسياحة في الإمارة، التي تعد محطة تلبي مختلف متطلبات السائحين، بمن فيهم الزوار بغرض الترفيه أو الأعمال، مع تنوع كبير في المنتج السياحي، مؤكدا الأداء القوي الذي سجله قطاع السياحة في دبي خلال السنوات الماضية.

 

وأفاد عبدالقوي أن دبي تواصل تعزيز جاذبيتها ومكاسبها في قطاع السياحة والسفر، كإحدى أبرز الوجهات في العالم، وأكثرها طلبا، موضحا أن مستويات الطلب على دبي في تزايد مستمر، وهي أعلى بـ10% خلال الربع الأخير 2023، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأكد أن الإمارة ضمن قائمة أكثر الوجهات السياحية طلبا في العالم على الدوام، بما في ذلك خلال فترات الصيف، ما يدل على مدى جاذبيتها لدى مختلف شرائح الزوار، ومن جميع الأسواق.

 

وأكد أن نسبة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، الذين يختارون دبي لقضاء عطلات سياحية في تزايد مستمر كل عام، مشيرا إلى البنية التحتية القوية، التي وفرتها الإمارة، لتقديم تجارب سياحية جاذبة لزوارها على مدار العام، ما يجعل الإمارة محط أنظار العالم.

 

وأشار إلى أن دبي من أفضل الوجهات في العالم في ما يتعلق بالمحتوى السياحي على الإنترنت، مشيرا إلى أن جودة الخدمات والعلامة السياحية التي بنتها دبي خلال السنوات الماضية، تترك انطباعا إيجابيا عن هذه الوجهة لدى السياح، الذين يزورون الإمارة.

 

وأكد رئيس مبيعات السفر في شركة جوجل، أن عمليات البحث عن إقامات فندقية، ورحلات طيران عبر موقع جوجل هو انعكاس لطلبات وتوجهات المتعاملين الراغبين بالسفر، لقضاء عطلات أو لحضور فعاليات الأعمال. وأفاد أنه حتى في أصعب الأوقات خلال فترة الجائحة، كانت دبي ضمن الوجهات الأفضل في العالم.

 

ولفت إلى أن المعلومات التي يتيحها جوجل، تشمل مختلف الجوانب التي يود الزوار المحتملون التعرف إليها، بما في ذلك التذاكر والإقامات الفندقية، فضلا عن النشاطات والمطاعم، ونقاط الجذب للعائلات أو الأطفال وغيرها من الخدمات التي يتطلع إليها المسافرون.

 

وأوضح أن الحلول التي يوفرها جوجل لخدمات السياحة والسفر، تسهم في الاطلاع على مختلف المؤشرات وجميع مراحل التخطيط للسفر، بدءا من التخطيط الأولي، وصولا إلى حجز رحلات جوية وفنادق، واستكشاف أنشطة محلية، مشيرا إلى أن طور سلسلة من برامج التسريع عبر الإنترنت، المصممة لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي من أجل تخطيط سياحي أفضل.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الإمارات اليوم، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

دبي استقبلت نحو 14 مليون زائر خلال الـ10 شهور الأولى من 2023.. بالتفاصيل