قطار Orient Express يضيف رحلة فاخرة من باريس إلى إيطاليا في صيف 2024.. السعر يبدأ من 8525 دولارا

أضاف "Orient Express" رحلة مميزة إلى ساحل ليجوريا الإيطالي في صيف عام 2024، حيث سينتقل القطار، Venice-Simplon-Orient-Express، من مدينة باريس الفرنسية إلى قرية بورتوفينو الإيطالية على مدار يومين في شهر يونيو. وفي شهر نوفمبر، توقفت الشركة عن تشغيل خدمة بولمان البريطانية التي تربط طريق باريس-البندقية بلندن، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

ورغم اسم القطار (VSOE)، إلا أن المسار الجديد لن يصل إلى أي مكان قريب من مدينة البندقية. وسينطلق القطار من باريس عند الساعة 3 بعد الظهر. وستنتهي الرحلة في بلدية سانتا مارجريتا ليجوري الإيطالية، في اليوم التالي، الساعة 1 ظهرا.

 

وسيتم نقل الضيوف إلى قرية بورتوفينو، وتسجيل وصولهم لمدة ليلتين في فندق Splendido الشهير. وتعد تذاكر القطار ذات اتجاه واحد. وفي الواقع، تستطيع العودة إلى مدينة جنوة وميلانو من طريق قطار إقليمي مزدحم، قبل مواصلة رحلتك إلى باريس على متن قطار "فريتشياروسا" فائق السرعة.

 

وتبدأ الأسعار من نحو 8525 دولارا أمريكيا للشخص الواحد لمدة 3 ليال. وفي الواقع، سيحظى الركاب بتجربة فاخرة مقابل أموالهم. ويتم تخطيط قوائم الطعام من قبل الشيف جان إمبرت الحائز على نجمة ميشلان، وأي مشروب سيكون مصحوبا إما بعازف بيانو مقيم أو فرقة "سوينج" في المساء.

 

ويتميز Splendido بكونه ديرا يعود تاريخه إلى القرن الـ16، ويطل على ميناء بورتوفينو الشهير. ويتألف من غرف تم تجديدها حديثا ومسبح بمياه مالحة. وسيحصل الضيوف على قائمة تذوق من 5 أطباق من إعداد إمبرت (الذي سيكون هناك شخصيا)، تليها الكوكتيلات، ليلة الجمعة.

 

وفي يوم السبت، سيستمتعون بعرض خاص لفيلم في الهواء الطلق في ساحة بيازيتا الشهيرة في بورتوفينو. وستكون هذه المرة الأولى التي يزور فيها القطار الريفييرا الإيطالية، لكنها لن تكون الأخيرة.

 

ومن المخطط أن يكون حدثا سنويا، حيث سيتم تأكيد تواريخ العام 2025. وسيبقى فندق Splendido مغلقا لهذا الموسم حتى 8 يونيو، حيث تبلغ تكلفة أرخص غرفة 3124 دولارا في الليلة الواحدة.

 

وتكون الإقامة في الفندق أقل تكلفة عند الحجز في منتصف الأسبوع ونهاية شهر سبتمبر، أي قبل إغلاقه، حيث تبلغ 1927 دولارا في الليلة. وفي الوقت نفسه، يتضاعف سعر فندق Nazionale ذات النجوم الثلاثة من 272 دولارا، أو من 437 دولارا مع إطلالة على البحر. وبالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بميزانية بورتوفينو، فمن الأفضل الإقامة في سانتا مارجريتا ليجوري.