"لوفتهانزا" الألمانية تعاود شراء طائرات طراز B737-8Max من "بوينج" لأول مرة منذ سنوات

عاودت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، شراء طائرات للمسافات القصيرة والمتوسطة من شركة بوينج الأمريكية وذلك لأول مرة منذ سنوات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وأعلنت لوفتهانزا، في فرانكفورت اليوم الثلاثاء، أن المجموعة أكدت طلب 40 طائرة طراز B737-8Max، وإلى جانب ذلك أمنت خيارا لشراء 60 طائرة أخرى من بوينج الأمريكية.

 

يذكر أن مجموعة "لوفتهانزا" تعتبر منذ عام 1968 من أكبر عملاء الطائرة 737، وهي الطائرة الأكثر إنتاجا في العالم، وكانت "لوفتهانزا" أخرجت آخر طائرة من هذا الطراز في 2016 وقصرت التشغيل في المسافات القصيرة على أسطول طائرات "إيرباص".

 

وحسب "بوينج"، كانت آخر مرة تشتري فيها "لوفتهانزا" طائرة جديدة طراز 737 في عام 1995. وتستعين "لوفتهانزا" بطائرات من إنتاج الشركتين الكبيرتين "بوينج" و"إيرباص" في رحلات المسافات البعيدة.

 

وكانت "لوفتهانزا" قد طلبت من موردها الدائم "إيرباص" 40 طائرة من الطراز الأصغر A220 التي تسع لـ148 مقعدا، والتي ستدخل الخدمة اعتبارا من عام 2026، ولاسيما لدى الشركة الجديدة "سيتي إيرلاينز" في ميونخ وفرانكفورت.

 

ووضعت "لوفتهانزا" بالإضافة إلى ذلك، 20 خيارا إضافيا لطائرات A220، و40 خيارا للطائرة النفاثة القياسية A320. ووفقا لبيان الشركة، فإن قيمة إجمالي الطائرات التي تأكد طلبها تبلغ قرابة 9 مليارات دولار، ومن المعتاد أن يحصل عملاء الطلبيات الكبيرة على تخفيضات كبيرة.