مدريد بإسبانيا تتخذ إجراءات صارمة لمكافحة السياحة المفرطة مع اقتراب عطلة عيد الميلاد

أعلنت العاصمة الإسبانية، مدريد، اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في محاولة لمكافحة الازدحام مع اقتراب عطلة نهاية العام، حيث قامت السلطات في مدريد بتفعيل إنذار (المستوى الأسود)، حيث يتسبب العدد الكبير من الزوار في حدوث ازدحام في حركة المرور والمشاة، ويمكن أن يتدهور الوضع أكثر حيث من المتوقع أن يأتي المزيد من السائحين إلى إسبانيا خلال عطلة عيد الميلاد.

 

وتعد مدريد وجهة شهيرة للسائحين، حيث زار المدينة ما يقرب من 9 ملايين شخص في عام 2023، مع تسجيل ذروة الزوار في يونيو عندما تم تسجيل مليون سائح، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وارتفعت شعبية إسبانيا بأكملها، خاصة هذا العام، حيث زاد عدد السائحين في أكتوبر بنسبة 13.9% عما كان عليه في العام السابق، وارتفع عدد الزيارات المسجلة في نوفمبر بنسبة 9.3%. وباستثناء مدريد، أدخلت مدينة إشبيلية أيضا قواعد للمسافرين تتعلق بملابسهم وسلوكهم.

 

وتشير تقارير Travel Tomorrow إلى أن الحكومة الإسبانية ستطلق طائرات بدون طيار لمراقبة حركة الأقدام والحشود في المدينة، وقد تأمر بإغلاق وسائل النقل الخاصة والعامة في مناطق معينة، وكذلك المكان بأكمله.

 

وسيكون أكثر من 1200 شرطي محلي ووكلاء إضافيين، على أهبة الاستعداد للمساعدة في تنظيم الحشود، مما يسمح للناس بالخروج من مناطق معينة ولكن ليس بالدخول. وتشمل المناطق الأكثر عرضة للتأثر بريسيادوس، وإل كارمن، وبلازا ديل سيلينكي، وكالي ألكالا، وبلازا دي سيبيليس، وجران فيا.

 

ويفكر الإيطاليون والهولنديون أيضا في فرض أنواع معينة من القيود على المسافرين، خاصة فيما يتعلق بسلوكهم السياحي ومراقبة الازدحام.

 

اقرأ أيضا:

وجهات أوروبية تحظر السيارات والهواتف وسط السياحة المفرطة.. تفاصيل

برشلونة بإسبانيا تغلق رصيف مينائها الشمالي أمام السفن السياحية لمواجهة السياحة المفرطة