انتخاب الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية عضوا بمجلس المحافظين في الأياتا

تم انتخاب المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، عضوا في مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الأياتا" "IATA"، وباعتباره الاتحاد التجاري لشركات الطيران في العالم، والذي يمثل حوالي 320 شركة طيران، أو نسبة 83% من إجمالي عمليات النقل الجوي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أن يهتم الاتحاد الدولي للنقل الجوي بتمثيل وقيادة وخدمة قطاع الطيران وحماية مصالح شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

 

وسيساهم المهندس بدر محمد المير في دعم دور الاتحاد المتمثل في رسم ملامح النمو المستقبلي لقطاع النقل الجوي الآمن والمستدام، والعمل مع أعضاء الاتحاد لتتعزيز الربط الجوي الدولي. كما قام الاتحاد العربي للنقل الجوي "AACO" بانتخاب المهندس المير عضوا في لجنته التنفيذية، إستنادا إلى خبراته ومعرفته الواسعة في مجال الطيران.

 

ويعد الاتحاد العربي للنقل الجوي هو الاتحاد الإقليمي لشركات الطيران العربية، والذي يمثل 34 شركة طيران ويعنى بتعزيز التعاون بين أعضائه في العديد المجالات التي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، شئون سياسات الطيران والاستدامة البيئية والتدريب، وذلك من خلال مركز التدريب الإقليمي التابع للاتحاد.

 

ومن واقع خبرته ومعرفته في مجال النقل الجوي، سيمثل المهندس بدر المير إضافة نوعية في دعم دور الاتحاد العربي للنقل الجوي، لا سيما في إطار التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية والهيئات الحكومية وغير الحكومية وشركات الطيران والمصنعين ومقدمي الخدمات، في العديد من الأوجه التنظيمية والقانونية والتشغيلية التي تخص قطاع النقل الجوي.

 

وفي 5 نوفمبر 2023، تقلد المهندس بدر المير منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية. ويأتي هذا الانتخاب استكمالا لمسيرته المهنية المتميزة التي امتدت لأكثر من 10 سنوات في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي.

 

وظهرت المهاارات الإدارية للمهندس المير في مطار حمد الدولي من خلال العديد من المشاريع والفعاليات العالمية والتغلب على التحديات، ومشروع توسعة المطار بما في ذلك “The Orchard”  - وهي "حديقة استوائية مذهلة تقع في وسط صالة الركاب، وتضم مطاعم بطراز عالمي ومراكز تسوق فاخرة. هذا، وقد كان مشروع التوسعة واحدا من أكبر الإنجازات العمرانية في الدوحة، والذي تم إكماله قبل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

وقد كان المهندس بدر المير عضوا في مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال الفترة بين 2018  و2020، حيث ساهم في العديد من المشاريع التطويرية المستقبلية للمطارات، وتحديداً في مجال الاستدامة.

 

الجدير بالذكر، أن مطار حمد الدولي قد حصل على العديد من الجوائز العالمية خلال فترة إدارة المهندس المير، أبرزها جائزة Skytrax لأفضل مطار في العالم لعامي 2021 و 2022، تتويجا لجهود فرق العمل في المطار خلال فترة اضطلاعه بالادارة.

 

وخلال مسيرته المهنية، شغل المهندس بدر المير العديد من المناصب القيادية لبعض أبرز مشاريع التنمية وأكثرها أهمية في دولة قطر، ففي عام 2014، تم تعيينه رئيسا تنفيذيا للعمليات في مطار حمد الدولي، حيث أشرف على إدارة العديد من الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بما في ذلك الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات "مطار" والسوق الحرة القطرية والقطرية لخدمات الطيران والشركة القطرية لتموين الطائرات والشركة القطرية للتوزيع وشركة ضيافتنا، والمشاريع العقارية التابعة للمجموعة.

 

كما يتمتع المهندس بدر المير بخبرة واسعة في تأسيس وتطوير المشاريع المهمة، فضلا عن تحقيق نتائج ناجحة في مجال النقل الجوي وإدارة المشاريع ما يؤهله لشغل منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية وقيادتها نحو حقبة جديدة ومتميزة تتسم بالابتكار والاستثمار في الموارد البشرية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط القطرية تعلن تعيين بدر المير رئيسا تنفيذيا للمجموعة اعتبارا من 5 نوفمبر المقبل