ألمانيا تسجل 44.6 مليون ليلة سياحية في أكتوبر الماضي بزيادة 1.2% عن 2022

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الليالي الفندقية في أكتوبر الماضي بنسبة 1.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي لتصل إلى 44.6 مليون ليلة.

 

وأفادت البيانات الأولية للمكتب، الذي يقع مقره في مدينة فيسبادن، بأن عدد هذه الليالي جاء أقل بنسبة 2.3% مقارنة بما كان عليه قبل أزمة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

يشار إلى أن عدد السائحين لم يتجاوز في هذا العام المستوى الذي كان عليه قبل أزمة كورونا (عام 2019)، سوى في شهري مايو وسبتمبر. وأوضحت البيانات أن شركات السياحة سجلت زيادة سنوية ملحوظة في عدد السائحين القادمين من الخارج في أكتوبر الماضي، حيث ارتفع عدد الليالي الفندقية الخاصة بهم بنسبة 2.9% ليصل إلى 7 ملايين ليلة، لكن هذا العدد جاء أقل بنسبة 9.8% مقارنة بعددها في نفس الشهر من عام 2019 قبل أزمة كورونا.

 

ووصل عدد الليالي الفندقية للسائحين من داخل ألمانيا إلى 37.6 مليون ليلة في أكتوبر الماضي، بارتفاع بنسبة 0.8% مقارنة بنفس الشهر من عام 2022، لكنه جاء أقل بنسبة 0.8% مقارنة بنفس الشهر من عام 2019.

 

كان عدد السائحين، ولاسيما القادمين من الخارج، تراجع بشكل مؤقت بسبب القيود التي كانت مفروضة إبان جائحة كورونا. وتشمل إحصائية المكتب ليالي المبيت في الفنادق ونُزُل الإقامة التي تضم 10 أسرة على الأقل.