مطار مسقط الدولي الأول عالميا في معايير الأداء لعام 2023 وفقا لتصنيف "Air Helper"

استحوذ مطار مسقط الدولي، في سلطنة عمان، على ترتيب أفضل مطارات العالم لعام 2023، الصادرة عن شركة "إيرهيلب" "Air Helper" العالمية، وفقا لمعايير الأداء في الوقت المحدد، ومعالجة مطالبات التعويض، ومراجعات العملاء، وعروض تناول الطعام والتسوق.

 

ووفقا لترتيب أفضل المطارات العالمية الصادرة عن شركة "إيرهيلب" لهذا العام فإن مطار مسقط الدولي حل المرتبة الأولى عالميا ثم جاء مطار جوارارابيس - جيلبرتو فريري الدولي "ريسيفي، البرازيل" بالمرتبة الثانية عالميا، تلاه مطار كيب تاون "جنوب أفريقيا" بالمرتبة الثالثة عالميا، ثم مطار برازيليا جوسيلينو كوبيتشيك الدولي في العاصمة الفيدرالية للبرازيل بالمرتبة الرابعة. وفقا لموقع شركة مطارات عمان.

 

وجاء مطار حمد الدولي "قطر" في المرتبة الخامسة، ومطار أوساكا إيتامي الدولي باليابان في المرتبة السادسة، ومطار بيليم فال دو كانز الدولي في البرازيل بالمرتبة السابعة، ومطار تانكريدو نيفيس الدولي البرازيلي بالمرتبة الثامنة، ثم مطار طوكيو ناريتا الدولي في العاصمة اليابانية بالمرتبة التاسعة ومطار أمامي الياباني بالمرتبة العاشرة.

 

وتأتي هذه الجائزة العالمية، تباعا لجوائز أخرى، سبق وان حصل عليها مطار مسقط الدولي، منها جائزة المطار الأكثر جودة في خدمة العملاء في الشرق الاوسط للمطارات بين 15 و25 مليون مسافر، بتقييم المسافرين، ضمن البرنامج العالمي لجودة المطارات ASQ المعتمد من المجلس العالمي للمطارات وجائزة المطار الرائد في خدمة العملاء في الشرق الأوسط لعام 2023م من جوائز السفر العالمية.

 

ويشكل هذا التميز في الاداء أهمية من حيث تناسق كافة الشركاء الاستراتيجيين من كافة الجهات العاملة في المطار وهو ما جعل تحقيق هذا المستوى والمراكز المتقدمة المستمرة في باقي البرامج في كافة على مستوى المطارات حسب فئة المطار.

 

جدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي، حقق نجاحات متسارعة وقفزات كبيرة في أعداد المسافرين والحركة الجوية في الأعوام التي تلت انتقال العمليات إلى مبنى مسافريه الجديد والذي تم إنشاؤه وفق أرقى المستويات العالمية قياسا بأعداد المسافرين والحركة الجوية في الأعوام التي سبقت افتتاحه في عام 2018.

 

وتشكل جودة الخدمات أهمية بالغة ضمن استراتيجية "مطارات عمان" بهدف تقديم ارقى وأجود الخدمات للمسافرين القادمين والمغادرين وركاب الترانزيت، حيث يمثل مبنى المسافرين بيئة مريحة للجميع حتى يبتهج المسافر عند وصوله إلى مبنى المسافرين بعد عناء من رحلة سفر.

 

ويعد مطار مسقط الدولي بأجنحته الثلاثة التي امتدت تصاميمها وألوانها من صميم البيئة العُمانية وتراثها الخالد، بالإضافة إلى مرافقه الأخرى، أيقونة وتحفة مميزة في منطقة الشرق الأوسط بتصميمه المعماري الداخلي المميز ويتناغم مع سلاسة حركة السفر، حيث توج ذلك باستضافة ركن دائم للمتحف الوطني داخل أروقته والعديد من التصاميم المستوحاة من ربوع عمان وأسواقها.

 

ويحوي مبنى المسافرين على 40 جسرا جويا لنقل المسافرين من وإلى الطائرات عن طريق 29 صالة انتظار و16 صالة انتظار إضافية لنقل المسافرين من وإلى الطائرات عن طريق الحافلات عند الضرورة إلى جانب مواقف للطائرات بطاقة استيعابية تبلغ 59 موقفا.

 

ويتضمن مبنى المسافرين 72 منضدة لتخليص إجراءات السفر من قبل شركات الطيران، 24 منضدة لتخليص إجراءات السفر لدرجة رجال الأعمال، كما يتضمن بوابتين مخصصتين للطائرات كبيرة الحجم كطائرات “ايرباص 380” متصلتين بجسور لصعود الطائرة، و10 خطوط لأحزمة استلام الأمتعة خصصت ثمانية للرحلات الدولية واثنان للرحلات الداخلية، وذلك بطاقة استيعابية قدرها 5200 حقيبة في الساعة وبطول 11 كيلومترا ويقدم خدمات خاصة لمناولة الطائرات الخاصة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة مطارت عمان، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

مطارات سلطنة عمان تستقبل نحو 5.2 مليون مسافر نهاية مايو 2023 بزيادة 71.5%