"دويتشه بان" الألمانية تعتزم إصدار بطاقات التوفير المخصصة لكثيري السفر بالقطار "بان كارد" رقميا

تعتزم هيئة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" إصدار البطاقات التوفيرية المخصصة لكثيري السفر (بان كارد) بفئتيها 25 و50 في صورة رقمية فحسب مستقبلا، مع الاستغناء تماما عن البطاقات المصنوعة من البلاستيك.

 

ومن المقرر في الوقت الحاضر مع تغيير الجدول الزمني بالهيئة اعتبارا من اليوم الأحد، ألا يتم إصدار أي بطاقات بلاستيكية من هذه البطاقات (بان كارد)، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

وصرحت متحدثة باسم باسم هيئة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان"، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأنه من المقرر أن تؤخذ ملاحظات العملاء في الاعتبار فيما يتعلق بالتصميم المحدد لعملية الرقمنة. وقالت إنه وفقا للخبرة، فإن المجموعة المستهدفة لهذه التذاكر "متمرسة للغاية في مجال التكنولوجيا الرقمية".

 

ووفقا لبيانات الهيئة، يتم إصدار 5.1 مليون بطاقة سنويا. وفي هذا السياق قالت رئيس شئون التسويق بقطاع وسائل النقل البعيد بالهيئة، شتفاني برك: "إصدار بطاقة رقمية سيوفر كمية كبيرة من البلاستيك"، وأضافت أنه لن يمكن نسيان التذكرة أو فقدها، عندما يتم تحميلها عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية، وذلك على عكس ما يحدث في صورتها المطبوعة.

 

جدير بالذكر أنه مع اقتناء بطاقة السكك الحديدية "بان كارد" يمكن للركاب الحصول على خصومات بنسبة 25% أو 50% مثلا عند شراء التذاكر، وفقا لفئة البطاقة.