مطار ميونيخ بألمانيا يعلن إلغاء 650 رحلة اليوم بسبب الطقس الشتوي السيء

أعلن مطار ميونخ الألماني، عن إلغاء 650 رحلة اليوم الثلاثاء بسبب الطقس الشتوي السيء، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وفي أعقاب تعليق حركة النقل الجوي لفترة مؤقتة بسبب خطر الأمطار المتجمدة، قال متحدث باسم ثاني أكبر مطار ألماني اليوم: "نفترض أن الأسوأ قد مر، غير أن من المؤكد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يستقر الوضع".

 

وأضاف المتحدث أن من الوارد إلغاء رحلات أخرى غدا الأربعاء، لكنه استبعد العودة إلى التعليق الكامل لحركة النقل الجوي في ضوء تراجع خطر هطول أمطار متجمدة.

 

من جانبها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا"، اليوم، أنها ستلغي مجددا العديد من الرحلات من وإلى ميونخ، وقالت متحدثة باسم الشركة إنه لن يسافر إلى مطار ميونخ سوى الركاب الذين يحصلون على تأكيد لرحلاتهم. وتابعت المتحدثة أن الركاب لا يزال بمقدورهم إلغاء الرحلات مجانا، وأعربت عن اعتذار الشركة نظرا لطول فترة انتظار العملاء على الخطوط الساخنة.

 

كان مطار ميونخ جنوبي ألمانيا، اضطر إلى تعليق عملياته الجوية مرة أخرى صباح اليوم الثلاثاء، بسبب الأمطار المتجمدة. وأكد متحدث باسم المطار، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الجليد غطى جميع مدارج المطار بسبب الأمطار المتجمدة، وعليه تقرر تعليق عمليات الإقلاع والهبوط اعتبارا من الساعة 06:00 صباحا (05:00 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة 12:00 ظهرا، على الأقل.

 

وأعلن متحدث باسم مطار ميونخ جنوبي ألمانيا، اليوم الثلاثاء، استئناف حركة الطيران في المطار اعتبارا من ظهر اليوم، وذلك بعد توقفها لمدة 6 ساعات بسبب الطقس.

 

وكان ثاني أكبر مطار في ألمانيا أعلن مساء أمس الإثنين تعليق رحلات السفر والوصول اعتبارا من بدء التشغيل في الساعة السادسة من صباح اليوم بسبب الأمطار المتجددة التي ذكرت هيئة الأرصاد أنها ستهطل على المطار.

 

وفي الساعة الثانية عشرة ظهرا، هبطت أول طائرة في المطار، وهي طائرة تابعة لشركة "لوفتهانزا" وقادمة من نيويورك، وذلك وفقا لما ذكر المتحدث. غير أن المتحدث قال إن على الركاب في ميونخ أن يضعوا في حسبانهم تعرضهم لـ"قيود كثيرة"، وذكر أن من المتوقع تسيير نحو 100 رحلة سفر ووصول من إجمالي 770 رحلة كان مخططا لها اليوم.

 

وكشف المتحدث أن الجزء الشمالي من المطار تأثر بشدة بالأمطار المتجمدة، مشيرا إلى أن خدمة كسح الثلوج تمكنت بعد عناء كبير من إزالة طبقة سميكة من الجليد، وذكر أن قرار تعليق حركة الطيران بشكل مؤقت بسبب الأمطار المتجمدة كان ضروريا لاعتبارات أمنية.

 

ولا يزال مئات المسافرين عالقين في مطار ميونخ اليوم، وتم تقديم أطعمة ومشروبات إلى هؤلاء المسافرين، كما تم توفير أسِرَّة خلوية لهم. وكان هطول قوي للثلوج في أجزاء من ولاية بافاريا أثر بشدة على حركة التشغيل في المطار مطلع الأسبوع الجاري.

 

اقرأ أيضا:

مطار ميونيخ بألمانيا يعلق الرحلات الجوية صباح اليوم بسبب الأمطار المتجمدة