دبي تتيح تجربة المشي وسط الثلوج للزوار خلال شهري ديسمبر ويناير

يمكن لزوار دبي الحصول على تجربة حصرية للمشي وسط الثلوج في الفترة من 3 ديسمبر الجاري إلى 7 يناير 2024، وذلك في الشارع الذي يبلغ طوله كيلومتر والذي يتم التحكم في مناخه.

 

ويتحول شارع المطر في دبي الواقع في فندق "كوت دازور موناكو" في قلب جزر أوروبا Snowing Street، ذات اللون الأحمر والأبيض إلى أول شارع يتساقط فيه الثلج بالمدينة، ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من المأكولات الاحتفالية المتوفرة في مختلف المحطات. وفقا لموقع "تايم أوت".

 

ولا ينكر شخص أنه عندما يتعلق الأمر باحتفالات عيد الميلاد في دبي فهناك فرصة للاستيقاظ في 25 ديسمبر على مدينة مغطاة بالثلوج، ليعطي ذلك احساس الاحتفال بموسم الأعياد وإذا كنت حريصا على الشعور بموجة الصقيع على وجهك فستتمكن من ذلك.

 

وعادة ما يغطي المطر ذالك الشارع المصمم على الطراز الأوروبي، ولكن اعتبارا من يوم الأحد 3 ديسمبر، تطلق الرشاشات على السطح رقائق الثلج بدلا من قطرات المطر حيث يتم تحويل المسار المرصوف بالحصى للاحتفال بعيد الميلاد، ولذلك إذا قررت القيام بالرحلة للتنزه في الثلج، فستتمكن أيضا من استكشاف أكشاك الطعام والشراب.

والشارع هو وجهة جزيرة السياحة الترفيهية التي تبلغ تكلفتها 18.3 مليار درهم، ضمن مشروع قلب أوروبا "هارت أوف يوروب"، أحد أجزاء مشروع "جزر العالم"، المكون من 7 جزر صناعية يمكن رؤيتها من الفضاء.

 

وأعلنت مجموعة كليندست، المطور العقاري لمشروع قلب أوروبا، في عام 2020، عن شروعها في إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية في دبي. وأوضح جوزيف كليندينست، رئيس المجموعة، أن الشارع المطير يعتبر أعجوبة هندسية، وتعتبر الساحة المطيرة المفتوحة الأولى من نوعها في العالم، حيث سيوفر الشارع الممطر أمطارا على مدار العام ستقلل درجة الحرارة إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف مما يوفر تبريدا كافيا.

 

ويقدم المشروع عدد من المميزات الأولى في نوعها في العالم مثل: المطر الصناعي في مكان خارجي، وشارع الثلوج، وزراعة 100 ألف مرجان كل عام للمحافظة على النظام البيئي وإعطاء مظهر خلاب للمقيمين والزوار. وفقا لموقع العين الإخبارية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع "تايم أوت"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"دبي باركس آند ريزورتس" تكشف عن المتنزه الترفيهي "عالم ريال مدريد" بالتعاون مع نادي ريال مدريد